المجاهد اللواء محمد قائد سيف يوارى ثرى عدن غداً إلى جوار والديه

> عدن «الأيام» خاص:

> انتقل إلى جوار ربه يوم أمس المجاهد الوطني الكبير اللواء محمد قائد سيف بالعاصمة اللبنانية بيروت عن عمر ناهز الرابعة والسبعين,اللواء محمد قائد سيف تخرج في الكلية الحربية بالقاهرة عام 1954م وشارك في حركة الثلايا عام 1955م وكان

أيضا عضو مجلس قيادة ثورة 26 سبتمبر 1962م الذي شكل في 28 سبتمبر 1962م وعضو مجلس قيادة الثورة الذي شكل في 31 أكتوبر 1962م، كما كان عضو مجلس الرئاسة الذي شكله المشير عبدالله السلال في ابريل 1963م، وشغل وزارة الدولة لشئون رئاسة الجمهورية في حكومة اللواء حمود الجائفي وأنهى خدمته العامة سفيرا للجمهورية العربية اليمنية في روما خلال الفترة 64/1968م واستقر بعد نضال طويل في شقة متواضعة تابعة لوزارة الأوقاف بصنعاء.

اللواء محمد قائد سيف من مواليد يوم الثلاثاء 10 اكتوبر 1933م في قرية الحنجرة بالقبيطة، وأسرة قائد سيف البليط من الأسر العريقة في حافة حسين بكريتر، وسيوارى جثمانه الطاهر ثرى مقبرة القطيع بكريتر غدا الثلاثاء 5 يوليو 2007م إلى جوار والديه.

يتقدم الناشران هشام وتمام باشراحيل وأسرة تحرير «الأيام» بأحر التعازي وصادق المواساة إلى آل قائد البليط كافة سائلين الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى