فعالية اعتصامية سلمية للمتقاعدين العسكريين والمدنيين في لودر

> لودر «الأيام» سالم لعور:

>
اقيمت أمس الأحد في مدينة لودر بمحافظة أبين فعالية اعتصامية سلمية نظمها المتقاعدون العسكريون والمدنيون بمديريات لودر، مودية، الوضيع، جيشان، ومكيراس.

وفي كلمة ألقاها المقدم متقاعد محمد عبدالله محمد نمي، كشف عن وجود عصابة قامت نهاية شهر يونيو الماضي بتزوير قروض وهمية باسم المتقاعدين مما أدى إلى توقيف شيكات معاشاتهم لشهر يونيو حتى اليوم (أمس).

وطالب المقدم نمي، جهات الاختصاص بالتحقيق في هذه الجريمة واتخاذ الإجراءات بحق مرتكبيها.

وألقى الأخ علي الشيبة ناصر، رئيس لجنة التنسيق بالمديريات الخمس وعضو لجنة التنسيق لجميع جميعات المتقاعدين، كلمة جدد فيها تمسك المتقاعدين العسكريين والمدنيين بمطالبهم وحقوقهم المسلوبة «لكوننا مسرحين قسرا».

وقال ان عدم ايلاء السلطة أي اهتمام بمطالب المتقاعدين رغم دخول فعالياتهم الاعتصامية السلمية شهرها الرابع «يعبر عن الاستخفاف بشريحة كبيرة من ابناء وكوادر محافظات الجنوب».. داعيا في الوقت نفسه كافة المتقاعدين العسكريين والمدنيين إلى مواصلة النضال السلمي «لاستعادة حقوقهم المسلوبة قسرا». وتحدث في الاعتصام العميد متقاعد عبدالله محمد هيثم شيخ، معلنا الرفض القاطع لمحاولة تشكيل «ما يسمى نقابات المتقاعدين»، وقال «ان تلك المشاريع ما هي الا خلايا نحل فارغة من محتواها».

ودعا العميد شيخ، في ختام كلمته كافة المتقاعدين في محافظات الضالع ولحج وعدن وأبين وشبوة وحضرموت والمهرة، إلى المشاركة في الاعتصام السلمي الذي سينظم يوم 7 يوليو 2007م في ساحة الحرية (ساحة العروض) بخورمكسر محافظة عدن.

وفي ختام الاعتصام تلا العميد متقاعد عيدروس احمد حقيس، رئيس جمعية المتقاعدين بمديرية لودر بيانا صادرا عن المعتصمين.

ورحب البيان الصادر بانضمام جمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين بمديرية مكيراس محافظة البيضاء إلى جمعيات المتقاعدين في لودر ومودية والوضيع وجيشان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى