تشيلسي .. الأسد الإنجليزي الذي لا يموت

> «الأيام الريــاضـي» علاء صالح الكازمي /الممدارة - عدن

> أثبت نادي تشيلسي الإنجليزي في الموسم المنصرم 2007-2006م أنه أقوى الأندية الأوروبية،فهو منافس في جميع البطولات التي شارك فيها: بطولة الدوري الانجليزي، بطولة أبطال أوروبا، كأس انجلترا، وكأس الأندية الإنجليزية المحترفة .. وقد خرج هذه المرة فائزاً ببطولتي كأسي انجلترا والأندية المحترفة.

وإذا كان هناك من فضل في بروز وتألق هذا الفريق الكبير فهو لمدربه المحنك والداهية البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أثبت أنه أحد أفضل مدربي العالم، إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق، وقد كان مورينيو يمني النفس بحصوله على كأس أبطال أوروبا ،ولكن إصابات أفضل لاعبيه كانت هي العائق إبتداء من الحارس العملاق بيتر شيك إلى صخرة الدفاع جون تيري والغاني الرائع مايكل إيسيان والألماني المتألق بالاك وغيرهم .. وهذه الاصابات أثرت كثيراً على أداء ومستوى الفريق، حيث أعاقته مثلاً عن المنافسة على كأس بطولة الدوري العام الانجليزي ،الذي ناله بجدارة غريمه في كل موسم مانشستر يونايتد، فحل وصيفاً ..وهكذا بالنسبة لبقية البطولات.

ولكن سيظل تشيلسي الأسد الانجليزي الذي لا يموت في كل موسم، فهو الرقم الصعب في جميع المنافسات .. وما كل ما يتمنى المدربون يدركونه .. وهذا حال كرة القدم كما قال مدربنا الرائع مورينيو .. وكفى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى