مدير عام بريد منطقة عدن لـ «الأيام»:القروض الوهمية تقع مسؤوليتها على إدارة التقاعد العسكري بأبين وبنك التسليف وليس البريد

> «الأيام» متابعات:

> تسلمت «الأيام» من الأخ عبدالعظيم القدسي، المدير العام لبريد منطقة عدن تعقيباً على الخبر المنشور في العدد (5146)الصادر بتاريخ 16 يوليو الجاري تحت عنوان (قروض وهمية لـ215 متقاعدا في محافظة أبين).. جاء فيه:

«بناء على مذكرة الأخ مدير عام التقاعد العسكري صنعاء برقم 1987 بتاريخ 2007/5/5م الموجهة للهيئة العامة للبريد صنعاء بتخويل بنك التسليف التعاوني الزراعي بمحافظة أبين باستلام معاشات المقترضين الواردة أسماؤهم في الكشوفات المرفقة، فقد تم التوجيه من قبل الهيئة العامة للبريد للأخ مدير عام منطقة بريد عدن بتخويل مندوب بنك التسليف باستلام معاشات المقترضين المتهربين من تسديد تلك القروض.

وعليه فقد وجه الأخ مدير عام منطقة بريد عدن إلى المختصين بالتواصل مع الإخوة في البنك لوضع آلية الصرف ومن ثم تم استلام مذكرة من الأخ مدير إدارة التقاعد العسكري بمحافظة أبين بصرف قسائم بدل فاقد بأسماء المقترضين المرفقة بالكشوفات.. لذلك فقد تم تسليم المبالغ لمندوب بنك التسليف حسب المذكرات والتوجيهات المستلمة من جهات الاختصاص.

وعليه لا تقع المسئولية على البريد وإنما على إدارة التقاعد العسكري فرع أبين وكذا بنك التسليف الزراعي كون المبالغ سلمت للبنك بموجب الأسماء وأرقام الحساب والأرقام العسكرية الواردة في الكشوفات.

وننبه جميع المتقاعدين إلى أنه سوف يتم الصرف ابتداء من شهر يوليو بموجب كرت المعاش فقط بدون الشيكات حيث إن هناك قسائم خاصة بالصرف».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى