سابك ترفع مؤشر الأسهم السعودية وإعمار تثقل كاهل دبي

> دبي «الأيام» رويترز:

> قفزت أسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) أمس الأربعاء بعدما حققت الشركة أرباحا قياسية في الربع الثاني من العام مما ساعد مؤشر البورصة السعودية على قطع ثلاثة أيام من الخسائر.

وفي دبي واصل سهم إعمار العقارية أكبر شركات التنمية العقارية العربية خسائره بعدما جاءت أرباح الربع الثاني دون التوقعات ليغلق مؤشر دبي منخفضا للمرة الثالثة على التوالي.. وارتفع المؤشر العام في سلطنة عمان إلى اغلاق قياسي وسط توقعات أن يعلن بنك مسقط أكبر بنوك السلطنة نمو أرباح الربع الثاني نحو 40 في المئة.

وأغلق مؤشر السوق المالية السعودية مرتفعا واحدا بالمئة عند 7501.56 نقطة، وقال مروان شراب كبير المتعاملين في شعاع كابيتال «إذا استطاعت السوق اختراق 7600 نقطة في المدى القصير ستبدأ موجة صعود قصيرة الأجل إلى 8600 نقطة».

وارتفعت أسهم سابك 1.78 في المئة. وأعلنت الشركة ربحا قياسيا للمرة الرابعة على التوالي في الربع الثاني لارتفاع أسعار المنتجات وزيادة حجم الإنتاج.

وصعدت أسهم الاتصالات السعودية 1.61 في المئة بعدما فاق صافي أرباحها في الربع الثاني توقعات المحللين، ونزل مؤشر سوق دبي المالي 1.34 في المئة إلى 4360.19 نقطة وهو أدنى مستوى في أكثر من شهر، وفقد سهم إعمار 2.6 في المئة عقب تراجعه 3.75 في المئة أمس الأول الثلاثاء، وقالت إعمار يوم الاثنين إن أرباح الربع الثاني ارتفعت 1.3 في المئة أي أقل من توقعات المحللين.

وقال أحمد حمدي مسؤول العلاقات في برايم الإمارات «معظم مديري الصناديق يرون النتائج غير سيئة على الاطلاق لكن استجابة صغار المستثمرين غير عقلانية».

وارتفعت سوق مسقط للأوراق المالية 0.78 في المئة إلى 6495.29 نقطة وهو أعلى مستوياتها على الاطلاق، وتصدر بنك مسقط المكاسب بين أكبر عشر شركات مرتفعا 2.05 في المئة إلى 445 .1 ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى