ليفربول وبورتسموث إلى المباراة النهائية لكأس آسيا الودية

> هونغ كونغ «الأيام الرياضي» ا. ف. ب:

> تأهل فريق ليفربول ثالث الدوري الانكليزي لكرة القدم إلى المباراة النهائية لكأس آسيا الودية المقامة حاليا في هونغ كونغ بفوزه على منتخب جنوب الصين 1-3 في هونغ كونغ وأمام 37 ألف متفرج أمس الثلاثاء.

وسجل النروجي يون ارني ريزه (10) والاسباني خابي ألونسو (27 من ركلة جزاء) والدنماركي دانيال آغر (74) أهداف ليفربول، ولي هاي كيانغ (34) هدف منتخب جنوب الصين.

وخاض ليفربول المباراة في غياب قائده الدولي ستيفن جيرارد ومهاجمه الجديد الدولي الاسباني فرناندو توريس بعدما فضل المدرب الاسباني رافايل بينيتيز إراحتهما.

ومنح ريزه التقدم لليفربول في الدقيقة العاشرة بتسديدة قوية بيسراه سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الصيني جانغ تشون هوي.

وكاد الدولي الأوكراني إندري فورونين المنضم حديثا إلى ليفربول قادما من باير ليفركوزن الالماني، يضيف الهدف الثاني من مجهود فردي بيد أن الكرة مرت بجوار القائم، قبل أن ينجح الونسو في تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان من ركلة حرة مباشرة (27).

ونجح قائد الفريق الصيني لي في تقليص الفارق بتسجيله هدف الشرف في الدقيقة 34 من مجهود فردي رائع من منتصف الملعب.

وأشرك بينيتيز المهاجمين جيرماين بينانت والهولندي ديرك كويت في الشوط الثاني وكاد الاخير يضيف الهدف الثالث اثر تمريرة عرضية من ريزه، قبل أن يوجه اغر الضربة القاضية لأصحاب الارض في الدقيقة 74.

ويلتقي ليفربول في النهائي يوم بعد غد الجمعة مع مواطنه بورتسموث الذي تغلب على الفريق الانكليزي الآخر فولهام بهدف وحيد للزيمبابوي بنيامين مواروواري (45).

كاكا يؤكد بقاءه مع ميلان ويقول أن «المال ليس كل شىء»

أكد صانع الألعاب الدولي البرازيلي كاكا أمس الثلاثاء أن المال ليس كل شىء بنظره وهو باق مع فريقه الحالي ميلان الايطالي بطل مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم، وذلك للمشاركة في كتابة تاريخ النادي العريق.

وقال كاكا لوكالة انسا الايطالية في رد على الضغوطات التي يواجهها من ريال مدريد الاسباني الذي يسعى إلى خدماته: «إن ريال مدريد ناد رائع، لكن المال ليس هو كل شىء بالنسبة لي».

وأضاف كاكا الذي أراد إغلاق الباب أمام جميع محاولات ضمه:«لقد علمت بأن جميع أصدقائي الذين تركوا ميلان ندموا فيما بعد على ذلك، وأنا أريد البقاء مع هذا الفريق للمشاركة في كتابة تاريخ مجيد له», وينتهي عقد كاكا (25 عاما) مع ميلان عام 2011.

الفيفا ينصح وست هام وتيفيز باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي

أوصى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أمس الثلاثاء الاتحاد الانكليزي ورابطة الدوري الانكليزي لكرة القدم بنصح المهاجم الدولي الارجنتيني كارلوس تيفيز وفريقه الانكليزي وست هام باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي بخصوص خلافهما حول انتقال الأول إلى مانشستر يونايتد بطل الدوري.

وقال متحدث بإسم الفيفا في تصريح لوكالة فرانس برس «لا يتعلق الأمر برفض الاتحاد الدولي للتحكيم في هذه القضية بيد أنه يتعلق بتوصية تدخل في إطار المصلحة العامة لجميع الأطراف المتنازعة في هذه القضية المعقدة»، مضيفا «نحن نعتقد بأنها الطريقة الأكثر سرعة للتوصل إلى حل».

وكان الاتحاد الدولي استمع أمس الأول الاثنين لنحو ساعتين ونصف إلى ممثلين عن الاتحاد الانكليزي والرابطة الانكليزية بعدما طلب فريقا مانشستر يونايتد ووست هام تحكيم الفيفا بسبب نزاعهما حول المهاجم الارجنتيني الذي يملك رجل الأعمال الايراني البريطاني كيا جورابشيان،مالك شركة «ميديا سبورتس اينفستمانتس»،الحقوق الرياضية لتيفيز (23 عاما).

ويطالب جورابشيان مانشستر يونايتد بمنحه تعويضات الصفقة، بيد أن وست هام، الذي تلقى دعم رابطة الدوري الانكليزي، يعارض ذلك ويعتبر أن النادي هو الذي يحق له تسلم قيمة صفقة الانتقال.

وتنص قوانين الاتحاد الانكليزي على أن مبالغ الصفقات لا يمكن دفعها سوى إلى الاندية.

معدل الإنفاق في سوق كرة القدم الأسبانية يقترب من تحقيق رقم قياسي

أشارت وسائل الإعلام الأسبانية أمس الثلاثاء إلى أن فترة الانتقالات الصيفية الحالية في كرة القدم الأسبانية ستشهد إنفاقا لم يحدث من قبل في السوق الأسبانية حيث اقترب حجم الإنفاق من تخطي حاجز 301 مليون يورو (416 مليون دولار) وهي قيمة إجمالي انتقالات اللاعبين في فترة الانتقالات الصيفية العام الماضي.

وذكرت صحيفة «آس»الرياضية الأسبانية أن الأندية الأسبانية أنفقت 276 مليون يورو (382 مليون دولار) بالفعل في عملية شراء اللاعبين في فترة الانتقالات الصيفية الحالية رغم بقاء نحو ستة أسابيع على انتهاء فترة الانتقالات الحالية.

وكانت صفقة المدافع البرازيلي بيبي هي الأغلى في فترة الانتقالات الحالية حيث دفع نادي ريال مدريد الأسباني 30 مليون يورو (47ر41) لبورتو البرتغالي للحصول على خدمات اللاعب.

ومن اللافت للنظر هو كثرة انتقالات حراس المرمى والمدافعين في فترة الانتقالات الصيفية حيث وصل عدد حراس المرمى إلى 14 بينما وصل عدد المدافعين إلى 31.

برلسكوني يعد بضم مهاجم ويعترف باستحالة التعاقد مع رونالدينيو

وعد سلفيو برلسكوني مالك ورئيس نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم يوم أمس الأول الاثنين جماهير الفريق بضم مهاجم جديد مؤكدا في الوقت نفسه أن برشلونة الأسباني لن يبيع أبدا نجمه البرازيلي رونالدينيو.

وأكد برلسكوني في مؤتمر صحفي عقده أمس الأول الاثنين بمقر النادي أن الفريق الحالي لميلان يجعل من نفسه «فريق بطولات» ، لكنه أوضح أنه يرغب في ضم مهاجم آخر إلى الثلاثي فيليبو إنزاجي وألبرتو جيلاردينو ورونالدو.

وأكد برلسكوني أنه يتفاوض مع لاعبين اثنين «من السوق العالمي» لكنه لم يرغب ذكر أسماء..وأشار برلسكوني إلى أنه رغم رغبة جماهير النادي الإيطالي في رؤية رونالدينيو يرتدي قميص ميلان إلا أن «برشلونة أعلن أن اللاعب ليس للبيع».

ويرى برلسكوني أن أهم صفقات ناديه في العام الماضي تمثلت في التعاقد مع لاعب ريال مدريد السابق البرازيلي رونالدو الذي وصفه بأنه «لاعب سيد» ، كما وصف مواطنه كاكا صانع ألعاب الفريق بأنه «رمز لميلان لا مساس به».

وحول التكهنات بشأن عودة مهاجم ميلان السابق الأوكراني أندريه شيفشينكو إلى صفوف الفريق ، أكد برلسكوني أن اللاعب يعد «مثل إبنه» لكن فريقه الحالي وهو تشيلسي الإنجليزي وضع «عقبات لا يمكن تجاوزها».

لوينبرج ينتقل لويستهام بعد تسعة أعوام قضاها مع آرسنال

بعد تسعة أعوام قضاها مع آرسنال الإنجليزي لكرة القدم أعلن قائد المنتخب السويدي فريدي لوينبرج يوم أمس الأول الاثنين انتقاله لويستهام يونايتد مشيرا إلى انضمامه إلى فريق يندفع نحو الأفضل.

وانضم لوينبرج /30 عاما/ لويستهام في صفقة قد ترتفع قيمتها إلى ثلاثة ملايين جنيه إسترليني (ستة ملايين دولار).

وبذلك سينضم لوينبرج إلى زملائه الجدد المنضمين حديثا للفريق في فترة الانتقالات الصيفية الحالية وهم كريج بيلامي وسكوت باركر والفرنسي جوليان فوبيرت.

وكان لوينبرج قد انضم إلى آرسنال عام 1998 وسجل معه 72 هدفا في 325 مباراة كما ساعد الفريق على الجمع بين لقب بطولة الكأس والدوري في عام 2002.

ورغم تبقي عامين للوينبرج في عقده مع آرسنال إلا أن ضعف لياقته البدنية في الموسم الماضي حال دون استمراره مع الفريق.

وقال لوينبرج «إنه كان قرارا صعبا ولكن عندما انتقل تييري هنري إلى برشلونة شعرت بأنها النهاية.

وأضاف «لقد أتيت إلى هنا حتى أبني فريقا عظيما..وأتطلع إلى ذلك, وأوضح واينبرج «عندما تحدثت مع آرسين فينجر المدير الفني لآرسنال كان يريدني أن أبقى».

وواصل واينبرج حديثه قائلا:«بالنسبة لي كان الأمر بمثابة مدى رغبتي في الانضمام إلى ويستهام وليس رغبتي في الرحيل عن آرسنال والسبب في رغبتي في الانضمام إلى ويستهام هو رئيس النادي إيجرت ماجنوسون».

وأشار واينبرج إلى أن ماجنوسون «يريد أن يدفع بويستهام نحو قمة الأندية في إنجلترا.. إنه مستعد لدخول سوق اللاعبين لشراء لاعبين بارزين بجانب اللاعبين الصاعدين في النادي».

إصابة كاسياس خلال معسكر ريال مدريد في النمسا

تعرض حارس مرمى فريق ريال مدريد والمنتخب الأسباني لكرة القدم إيكر كاسياس أمس لإصابة بشد في العضلة الخلفية خلال مشاركته في تدريبات فريقه بمدينة إيردنينج النمساوية حيث يقيم النادي الملكي معسكرا تحضيريا للموسم الجديد.

ويخضع كاسياس حاليا لتدريبات منفردة بعيدا عن زملائه في صالة العلاج الطبيعي برفقة زميليه ميجيل توريس والهولندي رود فان نيستلروي الذين يشكوان منذ نهاية الموسم الماضي من إصابات في الفخذ.

يذكر أن ريال مدريد كان قد تعاقد مع الحارس البولندي يرزي دوديك من فريق ليفربول الإنجليزي كي يلعب دور بديل كاسياس خلال الموسم المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى