الكابتن عبد الخالق القاضي : اليمنية لن تستغني عن موظفيها

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
أكد الكابتن عبدالخالق القاضي، رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية ان الشركة لن تستغني عن إي عامل أو موظف فيها بأي صورة كانت «وسيتم المحافظة على كافة حقوق الموظفين، حتى لو وجدت عاملة فائضة سيتم معالجتها بآلية لن تؤثر على الموظفين».. مطالبا جميع موظفي الشركة بإزالة أي شك بوجود فصل أو استغناء عن عمل أي موظف فهذا غير وارد وإن وجد سيتم معالجته بصورة سليمة وستعطى للموظفين كافة حقوقهم».

جاء ذلك في كلمة إلقاها الكابتن القاضي في حفل تكريم أقامته منطقة عدن لموظفيها صباح أمس في قاعة فندق عدن .

وأوضح القاضي قائلا: «إن الخطوط الجوية تواجه منافسة شديدة من شركات خليجية ذات امكانيات هائلة ولكن بتعاون وجهود الجميع استطاعت الخطوط اليمنية أن تنافس وترفع علم اليمن بالامكانيات المتواضعة».

وأضاف:«كان علينا التزام في نهاية عام 2007م للانتهاء من تحويل التذاكر الورقية إلى تذاكر الكترونية، واستطعنا بجهود الطيبين ان نصل إلى 76% من إنجاز تحويل التذاكر في الوقت الحاضر وفي نهاية العام سنصل إلى نسبة 100% في هذا المجال» مشيرا إلى أن منطقة عدن تعد من أوائل المناطق على هذه القائمة.

وأوضح أن «حصول شركة الخطوط الجوية اليمنية على شهادة اليوزا (IOSA) يؤكد أن الشركة تعمل بآلية دولية متعارف عليها وبآليات السلامة وفق المعاير الدولية ، والتي ربما تكون في بعض الاوقات أفضل من المعايير الدولية».. مؤكدا ان مشروع الخطوط الداخلية سيتم تفعيله في الوقت المحدد.

وأشار إلى أن مساهمة اليمن في ملكية الشركة تبلغ نسبتها 51%، و49% مساهمة سعودية.. موضحا أن مجلس إدارة الشركة اتخذ قرارا جريئا تمثل برفع رأس المال إلى (400) مليون دولار لمواجهة مشروع شراء طائرات جديدة لتوسيع أسطول الشركة .

وقال إن الشركة ستعمل في الفترة القادمة على معالجة أوضاع العاملين المحالين للمعاش أو العاجزين عن العمل أو تقديم تعويضات لبعض العاملين الذي يرغبون للانتقال لوظائف أخرى لتكون مجدية للموظفين في مواصلة حياتهم .

وألقى الأخ محمد عبدالباري الجنيد، مدير منطقة عدن في الحفل كلمة أثنى فيها على جهود الكابتن عبدالخالق القاضي التي كانت وراء تحديث أسطول الشركة واهتمامه بتأهيل الكادر البشري.

وقال:«إن الشركة في منطقة عدن عملت على صيانة كافة الآليات والمعدات الموجودة لديها».

كما ألقيت في الحفل كلمة عن المكرمين ألقاها الأخ طلال فضل عبدالله، عبر فيها عن القيمة المعنوية التي يمثلها هذا التكريم في نفسية وسلوك العاملين.

وقال إن أحساس العامل بأنه محط تكريم واهتمام بتنمية قدراته ومهاراته واحترام حقوقه يشعره بالانتماء إلى الشركة ومن ثمة بذل المزيد من العطاء.

وفي ختام الحفل استمع الكابتن عبد الخالق صالح القاضي، إلى عدد من استفسارات وأسئلة الصحفيين والموظفين المتعلقة بالتخفيضات الخاصة بالصحفيين وتنقالات مدراء المناطق وبعض الإشكاليات التي يعاني منها المغادرون، ثم قام الكابتن القاضي بالرد عليها.

من جانب آخر افتتح الأخوان عبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة والكابتن عبدالخالق صالح القاضي، رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية، مكتب (اليمنية) بمديرية المعلا الذي بلغت تكلفة تجهيزه 24 مليون ريال لتقديم خدمة الحجز الآلي وصرف التذاكر الالكترونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى