مياه الامطار والسيول تلحق أضرارا بالغة بالأراضي الزراعية والطرقات والمنازل في حبيل جبر

> حبيل جبر «الأيام» غازي محسن العلوي:

> أدت السيول التي تدفقت إثر هطول الأمطار الغزيرة خلال اليومين الماضيين على قرى مناطق وادي معربان بمديرية حبيل جبر بمحافظة لحج إلى حدوث أضرار وخسائر بالغة بالأراضي الزراعية والطرقات والمنازل وأعمدة الكهرباء.

وأفادت مصادر بالهيئة الإدارية بالمجلس المحلي لمديرية حبيل جبر بأن الأمطار الغزيرة نتج عنها سيول جارفة ألحقت أضرارا بالغة بمعظم الطرق الرئيسية والفرعية مما أدى إلى عزل جميع القرى والمناطق عن بعضها ومايزال المواطنون في هذه المناطق وحتى مساء أمس الأربعاء محاصرين.

وأوضحت هذه المصادر أن السيول أدت إلى تجريف مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية نظرا لعدم وجود دفاعات تقي التربة من الانجراف، بالإضافة إلى جرف أكثر من 80 رأسا من الأغنام وطمر عدد من الآبار وأعمدة الكهرباء.

وناشدت المصادر الأخوة محافظ لحج ومدير مكتب الزراعة بالمحافظة باتخاذ الإجراءات السريعة والعاجلة لإغاثة المواطنين في مناطق وادي معربان.

إلى ذلك علمت «الأيام» أن الأخ خالد عبدالله مطلق مدير عام المديرية قد وجه مذكرة أمس إلى الأخ عبدالوهاب الدرة محافظ لحج أطلعه فيها على ما خلفته السيول والأمطار من أضرار في الأراضي والطرقات وممتلكات المواطنين في المناطق المذكورة.

مطالبا باتخاذ الإجراءات السريعة والعاجلة لإغاثة المنكوبين وتقديم الدعم والمساعدة العاجلة لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى