الجيش يتقدم في مخيم نهر البارد في اتجاه مواقع عناصر فتح الاسلام

> نهر البارد «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلن الجيش اللبناني أمس الجمعة انه يحرز تقدما في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين حيث ما زالت المعارك دائرة مع من تبقى من عناصر فتح الاسلام في المربع الضيق الذي باتوا محاصرين فيه.

وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان عيارات اسلحة اوتوماتيكة ودوي انفجار صواريخ مضادة للدروع سجلت صباحا داخل المخيم لكن عمليات القصف التي يقوم بها الجيش توقفت.

وقال متحدث باسم الجيش لوكالة فرانس برس ان "المعارك بالاسلحة الاوتوماتيكية تجري حاليا من مبنى الى اخر ومن ملجأ تحت الارض الى ملجأ اخر بعد تقدم الجيش في الايام الماضية" الى مواقع فتح الاسلام.

واضاف ان الجنود تقدموا مسافة 50 مترا منذ الاربعاء والاسلاميين باتوا يسيطرون على مربع ضيق ويتحصنون فيه.

وقال ضابط لوكالة فرانس برس ان "مقاومة الاسلاميين تراجعت الى حد كبير في الساعات ال48 الاخيرة". واضاف ان الاسلاميين "لم يعودوا يطلقون صواريخ على المناطق القريبة" كما كانوا يفعلون في الايام الاخيرة.

واندلعت المعارك في 20 ايار/مايو عندما شنت مجموعة فتح الاسلام سلسلة هجمات على جنود لبنانيين في محيط نهر البارد. وقتل 122 جنديا منذ بدء المعارك بين الجيش ومجموعات مسلحة في شمال لبنان.

ومساء أمس الأول قتل عسكريان احدهما ضابط بقذيفة اطلقها مقاتلو فتح الاسلام داخل المخيم,وقبل ساعات انتشل مسعفون جثة جندي من مبنى انهار غداً الاحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى