مناقشة استراتيجية النمو والتخفيف من الفقر بمحافظة حضرموت

> وادي حضرموت «الأيام» خاص:

>
اختتمت امس الاثنين حلقة النقاش الخاصة باستراتيجية النمو والتخفيف من الفقر التي شارك فيها عدد من المسئولين في الأجهزة الثقافية وعدد من ممثلي المؤسسات الثقافية الأهلية بمحافظة حضرموت، وتضمنت حلقة نقاش الامس محور (الثقافة والسياحة والموروث الثقافي والإعلام بحضرموت في إطار الاستراتيجية) التي أعدت من لجان فرعية منذ ما يزيد عن عام.

وشارك الحضور في البحث بهذا المحور وتحديد المؤشرات ومكامن الضعف والقوة والأهداف المبتغاة لتحسين وتطوير الاستراتيجية في الموروث والسياحة والإعلام.

كما تنظم حلقة نقاش يوم غد الأربعاء 2007/8/1م وتختص بمحور (منظمات المجتمع المدني والمرأة والتنمية الصحية والرعاية الاجتماعية) دعيت لها عدد من الجمعيات الأهلية الخيرية وأجهزة الدولة ذات العلاقة، وتهدف إلى مراجعة منظومة الاسـتراتيجية والسياسـات وتصويب الأخطاء.

وبدأت حلقة الأمس بحضور الأخوين رمضان باجبير، مدير عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي بوادي حضرموت وم. بدر باسلمة، خبير لدى مشروع المؤسسة الفنية الالمانية اليمنية GTZ في الجمهورية، وشارك فيها الإخوة أ.د. محمد عاشور الكثيري من جامعة حضرموت، صالح سعيد باعامر مدير الثقافة بحضرموت - المكلا، د. عبدالعزيز جعفر بن عقيل مدير عام هيئة الآثار بحضرموت - المكلا، عبدالرحمن حسن السقاف مدير الآثار بوادي حضرموت، م.جمال أحمد بامخرمة مدير هيئة الحفاظ على المدن التاريخية فرع شبام، علي أحمد بارجاء رئيس اتحاد الادباء بوادي حضرموت، حسين حسن السقاف مدير المركز الوطني للوثائق بحضرموت، فضل بن الشيخ علي مدير عام السياحة بحضرموت - المكلا، علي صالح باقي مدير عام العلاقات والإعلام بديوان المحافظة - المكلا، إبراهيم الجنيد مدير العلاقات والاعلام بالسلطة المحلية بوادي حضرموت، احمد محفوظ بن زيدان مدير عام اذاعة سيئون، هشام السقاف من اذاعة سيئون، نبيل مطبق من صحيفة «ثمود»، حسين عبدالله الجيلاني رئيس منتدى الخيصة بالمكلا، علوي بن سميط رئيس منتدى شبام حضرموت، أحمد عبدالله دويس من قطاع السياحة لرسم الاستراتيجية، يسلم عباد من قطاع السياحة، محمد البكري وزكي باحشوان وعلي صالح بايعقوب من مكتب التخطيط والتعاون بالوادي، ورجب حبليل مدير الاحصاء بالشحر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى