نقابتا المعلمين والمهن التعليمية تدعوان للاعتصام أمام مبنى التربية بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

> وقفت قيادتا نقابتي المعلمين والمهن التعليمية بلحج يوم أمس في اجتماعهما المشترك أمام آخر المستجدات بشأن طبيعة العمل بعد ان قامت النقابتان بمتابعات مضنية للجهات المضنية من أجل سرعة صرف مستحقات المعلمين الا ان النقابتين وصلتا إلى طريق مسدود مع الجهات المعنية في التربية والتعليم بلحج.

وأوضحت النقابتان أهم أسباب هذا الاخفاق وقالت:« كثرت وعود المسئولين منذ شهر فبراير من هذا العام وحتى آخر مهلة أعطيناها لهم في نهاية شهر يوليو المنصرم كل تلك الوعود كاذبة ولا تسند إلى معلومات دقيقة أو مصادر موثقة».

وأضافوا:«برغم حصولنا على توجيهات من بعض المسئولين الا انها لا تقدم ولا تؤخر بل هي ضحك على الذقون حيث لا تتوفر للمعنيين بالأمر إرادة قوية وصادقة في التواصل مع صنعاء لسرعة صرف مستحقات المعلمين في المحافظة أسوة ببقية المحافظات.

كما تكشف للنقابتين من خلال متابعاتهم ان هناك لوبي فاسد يتعمد المماطلة في صرف المستحقات وتراهم يصدرون التصريحات المتباينة والكاذبة غير المسئولة ويزايدون بحقوق المعلمين من أجل مصالحهم الشخصية المريضة».

وعلى إثر هذه التداعيات أصدرت النقابتان بيانا برقم (5) -حصلت «الأيام» نسخة منه- جاء فيه:«أيها المعلمون والمعلمات التربويون في محافظة لحج المظلومة اننا في قيادة النقابتين نستغرب من برود اولئك المسئولين تجاه قضايا المعلمين وعدم تحركهم لصرف مستحقات المعلمين أسوة بكل المحافظات المجاورة لمحافظة لحج ونتيجة لذلك الاهمال المتعمد من المسئولين واستناداً الى الاسباب السابقة فإن قيادة النقابتين قد قررتا الآتي:

-1 تدعو قيادة النقابتين كل المعلمين والمعلمات وكل التربويين في المحافظة الى المشاركة الفاعلة في الاعتصام الحاشد أمام مبنى التربية والتعليم ومبنى المحافظة وذلك يوم الثلاثاء القادم 2007/8/7م.

-2 نأمل من كل المعلمين والمعلمات ان لا يتخلفوا حيث سيبدأ الاعتصام الساعة التاسعة صباحا أمام مكتب التربية والتعليم ثم سينتقل الى ديوان المحافظة.

-3 نرجو من المعلمين القادمين من كل المديريات ان يرفعوا الرايات السوداء واللافتات المعبرة عن شدة استيائهم من الوضع المزري ومن الوعود الكاذبة.

-4 تثمن نقابة المعلمين ونقابة المهن التعليمية في محافظة لحج الدور البطولي الواعي والرائع لأعضاء جمعية المتقاعدين العسكريين والمدنيين في المحافظات الجنوبية والذي تمثل بفعالياتهم واعتصاماتهم الناجحة للمطالبة بحقوقهم المشروعة. وإننا في نقابتي المعلمين والمهن التعليمية م/لحج نعلن تضامننا مع أولئك الأبطال الشرفاء من أجل الحصول على جميع مستحقاتهم. كما ندعو كل المعلمين والتربويين في المحافظة الى المشاركة الفاعلة في اعتصام اخوانهم المتقاعدين يوم الخميس 2 أغسطس في محافظة عدن.

-5 ترحب نقابة المعلمين ونقابة المهن التعليمية ترحيبا حارا بتشكيل جمعية للشباب العاطلين عن العمل في عدد من مديريات المحافظة وتدعو الجميع للتضامن مع المعلمين في اعتصامهم يوم 2007/8/7م.

-6 إننا لن نيأس مهما وضعوا العراقيل واستهدفوا قيادات النقابتين وسنظل نواصل مسيرتنا ونضالنا من أجل ان ينال كل المعلمين حقوقهم كاملة غير منقوصة. وما ضاع حق وراءه مطالب».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى