سؤال يبحث عن إجابة

> «الأيام» خالد أحمد عبدالله / عدن

> يوجد أشخاص بدون ضمير إنساني لا يهمهم إلا الجري وراء الربح والطمع ولا تهمهم ان تتقيد اللحوم التي تذبح بأنواعها المختلفة بشروط صحة وسلامة البيئة، ومن المؤسف ان هناك من يسيء إلى مهنة الجزارة والجزارين اصحاب الضمائر الحية.

فبعضهم يقوم بأساليب تسيء للجميع ومنها التهرب من الرسوم بسلخ اللحوم أيا كانت في مسلخه المخفي بمنزله وممارسة نشاطه في الصباح الباكر كي لا يراه أحد، وهذا اسلوب الشطارة للابتعاد والتخفي عن جهات الاختصاص، علما بأن هناك موظفين في بعض مرافق الدولة هم اكثر حرصا على تطبيق النظام واحترام مكان عملهم وليس العكس في عدم احترام القوانين المشروعة المنظمة ايا كانت، ويتطلب من الجميع التقيد والالتزام بها بدل التهرب عن دفع الرسوم المقررة للمسالخ الحكومية.. فهل يوجد قانون ينظم عملية الذبح؟ او تراخيص او جهة مسئولة ايضا للمتابعة المستمرة وكيف وأين تذبح اللحوم حتى في مسالخهم المخفية في منازلهم وذلك لتوفير الجهد والمال بدلا عن الاماكن التي وجدت لذلك حفاظا على صحة وسلامة الجميع بعدم الغش، وليس التشويه للاحياء واقلاق الناس في منازلهم والتسبب في تلوث البيئة بتواجد الحشرات المختلفة والناقلة للامراض.

إن القانون والنظام تاج فوق رأس الجميع وكم يتمنى المواطن البسيط أن تختفي المجاملة والوساطة - خصوصا الاتصال السريع - من مجتمعنا إلى الابد، فالمواطن ضاق حاله واصبح ضحية المتسهترين حتى ولو كانت قضاياه بسيطة.

نأمل من الجهات المعنية التدخل ومنع ومتابعة المستهترين بالشروط المنظمة لذلك وعمل محضر تأديب وغرامة للمستهترين خصوصا في أحياء صنعاء القديمة المختلفة وعدم العبث بنظافتها ومعاقبة اي مخالف ومستهتر.. فهل نلقى إجابة ورداً لما اشرنا اليه لما فيه المصلحة العامة؟!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى