حريق هائل في مصفى المفتيه بقصف طائرة بريطانية في البصرة جنوب العراق

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
قالت الشرطة العراقية إن حريقا كبيرا شب ظهر أمس السبت في مصفى المفتية وسط مدينة البصرة جنوب العراق بسبب قصف طائرة بريطانية، ما أدى إلى حرق مخزنين كبيرين أحدهما للبنزين والآخر لزيت الغاز (السولار).

وقالت القوات متعددة الجنسيات إن طائرة بريطانية كانت تلاحق مطلقي نيران غير مباشرة على مركز التنسيق المشترك، وسط مدينة البصرة، مما أدى سقوط أحد الصواريخ في محيط مصفى المفتية، واندلاع حريق في محيطه.

وأوضح مصدر إعلامي من شرطة البصرة، طلب عدم ذكر اسمه، للوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) أن "طائرة بريطانية، قصفت مصفى المفتية أمس السبت، بعدة صواريخ، مما أدى إلى اندلاع حريق هائل في المصفى.

وأضاف المصدر "تسبب الحريق، باشتعال النار في مخزنين كبيرين للبنزين،وزيت الغاز(السولار).

وأشار المصدر إلى أنه لم تتوفر إحصائية عن حجم الخسائر حتى الآن واكتفى بقوله "كانت الخسائر كبيرة

من جهته قال الناطق الإعلامي للقوات متعددة الجنسيات، الميجور ماثيو بيرد لـ (أصوات العراق) إن "طائرة بريطانية قصفت منطقة سكنية بالقرب من مصفى المفتيه أطلقت منها قذائف هاون، على مركز التنسيق المشترك في قيادة شرطة البصرة بمنطقة الحكيمية (وسط مدينة البصرة)."

ويتعرض المجمع الأمني لقيادة شرطة البصرة، إلى هجمات يومية بمختلف الأسلحة، بسبب وجود مركز التنسيق المشترك داخل هذا المجمع، والذي يحتوي على غرفة عمليات للتنسيق في الشؤون الأمنية بين القوات متعددة الجنسيات،والقوات العراقية.

وأضاف "سقط أحد الصواريخ، في محيط مصفى المفتية، مما أدى إلى اندلاع حريق في مكان نفطي مهمل."

وتقع مدينة البصرة، مركز محافظة البصرة، على بعد 590 كم إلى الجنوب من العاصمة بغداد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى