مدير مكتب التربية والتعليم بلحج لـ«الأيام»:وزارة الخدمة المدنية أصدرت الفتوى الخاصة بطبيعة العمل للمعلمين والمعلمات بالمحافظة

> الحوطة «الأيام» خاص:

> أوضح د. علي أحمد فضل السلامي، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج أن الفتوى الخاصة بطبيعة العمل الخاصة بالمعلمين قد تم إصدارها من قبل وزارة الخدمة المدنية في 2007/8/2م وشملت 11249 معلماً ومعلمة، حيث بلغ الإجمالي المستحق 1.169.513.249 ريالا، ويتم حالياً استكمال الإجراءات الخاصة بها لإطلاق التعزيز المالي من قبل وزارة المالية.

وأضاف أن «الاخوة في نقابتي المعلمين والمهن التعليمية على علم بهذه الإجراءات لذلك فإن الدعوة إلى الإضراب إجراء استباقي من قبل النقابة حتى تحسب لها نتائج المتابعات وصرف مستحقات المعلمين والمعلمات وتنسب إليها ، مع أن هذه الإجراءات قانونية وشرعية تتم وفق قنواتها الرسمية المعروفة بديوان وزارة التربية والتعليم والخدمة والمالية وليس لأحد آخر فضل في استخراجها أو صرفها للمعلمين والمعلمات، علماً بأن موعد الإضراب جاء تزامناً مع استكمال إجراءات صرف طبيعة العمل للمعلمين. وقد تم تحديده في هذه الفترة بعد علم النقابة بالنتائج الأخيرة لهذه الاجراءات، التي كان لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة وقيادة وزارة التربية والتعليم والخدمة المدنية والمالية ومكتب التربية بالمحافظة الدور في متابعتها منذ الوهلة الأولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى