حضرموت تمنح ثلاثة من مبدعيها في المهجر درع المحافظة وشهادات تقدير

> المكلا «الأيام» خاص:

>
محافظ حضرموت يسلم الفنان ابوبكر التوي درع المحافظة
محافظ حضرموت يسلم الفنان ابوبكر التوي درع المحافظة
كرم الأخ طه عبدالله هاجر، محافظ حضرموت يوم أمس الأحد ثلاثة من كبار الفنانين والمبدعين اليمنيين في المهجر وهم الفنان أبوبكر عبدالله التوي، والشاعر المعروف جنيد سالم باوزير، والفنان الواعد علي محمد النهدي، حيث سلمهم درع المحافظة وشهادات تقدير بمناسبة مشاركتهم الفاعلة في مهرجان البلدة السياحي الرابع الذي تتواصل فعالياته في مدينة المكلا.

وفي حفل التكريم الذي شهده مركز بلفقيه الثقافي بالمكلا أشاد الأخ المحافظ بالدور الذي يلعبه الفنانون والشعراء اليمنيون في المهجر ونشرهم الشعر والأغنية اليمنية الأصيلة والفن اليمني بمختلف ألوانه وفنونه.

وقال إن هذا التكريم جاء تقديراً للدور الكبير الذي يؤديه هؤلاء الفنانون في المهجر ولمشاركتهم المتميزة في مهرجان البلدة السياحي الرابع والتي نالت إعجاب العديد من الزوار العرب والأجانب للمدينة خلال مرجان البلدة، مؤكدا أن قيادة المحافظة وإدارة مهرجان البلدة ستكرمان كوكبة من الفنانين والمبدعين والشعراء والمشاركين في المهرجان .

وأبدى المحافظ استعدادا السلطة المحلية في حضرموت لتقديم الدعم اللازم لإنجاح مختلف الفعاليات والمهرجانات التي ستشهدها المحافظة.

وعبر الأخ أنور عبدالعزيز، مدير إدارة مهرجان البلدة عن اعتزازه للجهود التي تبذلها قيادة المحافظة ومتابعتها المستمرة لفعاليات المهرجان، مثمنا الدور الذي لعبه كافة الفنانين والشعراء والمبدعين ومنهم سفراء الأغنية والشعر في المهجر وعلى رأسهم د.عبدالرب إدريس، مشيرا إلى أن مهرجان البلدة قد حظي باهتمام ومتابعة القيادة السياسية.

كما ألقى الشيخ عبدالله بامشموس، رئيس مجلس الأعيان في الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية كلمة عكس من خلالها انطباعات المغتربين الذين تشرفوا بحضور فعاليات المهرجان.

حضر الحفل الإخوة عمير مبارك عمير وكيل المحافظة، د. مطهر عبدالعزيز العباسي وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي، نجيب بكير الوكيل المساعد للوزارة، عبدالله باوزير، صالح العمقي، خالد الديني، أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمحافظة وعدد من المسؤولين والفنانين والشعراء والمهتمين بالشأن الثقافي والفني بحضرموت.

وفي تصريح لـ«الأيام» عبر الفنانون أبوبكر التوتي، جنيد باوزير، علي النهدي، عن سعادتهم بهذا التكريم وأعدوه دافعاً لهم لبذل المزيد من الجهود لتشريف الأغنية والشعر اليمني في المهجر، معربين عن الشكر والتقدير للأخ المحافظ وإدارة المهرجان على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى