في مذكرة شكوى إلى رئيس مجلس الوزراء:عمال مؤسسة الطرق والجسور يطالبون بصرف مستحقاتهم من استراتيجية الأجور

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> بعث أكثر من خمسين عاملا وعاملة بالمؤسسة العامة للطرق والجسور عدن، لحج، أبين، شكوى عبر «الأيام» إلى الأخ د. علي محمد مجور، رئيس مجلس الوزراء بشأن عدم صرف مستحقاتهم من فروقات استراتيجية الأجور.

وجاء في مذكرة عمال وعاملات المؤسسة العامة للطرق والجسور عدن لحج أبين: «نرفع اليكم تظلمنا المتعلق بصرف مستحقات هيكل الأجور والمرتبات وفقا للقانون رقم (43) للعام 2005م، حيث ان عمال وعاملات المؤسسة وحتى يومنا هذا لم يتم منحهم مستحقاتهم وفقا لهيكل الاجور للفترة من يوليو 2005 وحتى يونيو 2006، علما بأن كافة أجهزة الدولة تسلمت مستحقاتها وقدسبق أن تم رفع الموضوع إلى الجهات المختصة ووعدت بالصرف إلا أن هذا الوعد لم يترجم إلى فعل لصالح العاملين في المؤسسة».

وأوضحوا في شكواهم إلى رئيس مجلس الوزراء بأنه سبق أن وجه رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال مذكرة إلى وزير الأشغال العامة والطرق ورئيس المؤسسة العامة للطرق والجسور حول شكوى عمال وموظفي المؤسسة من عدم استلامهم لفروقات استراتيجية الأجور الصادر من قبل الخدمة المدنية للفترة من يوليو 2005م وحتى يونيو 2006م وأنه قد سبق الوعد من قبل قيادة المؤسسة بالصرف قبل عيد الأضحى المبارك، كما لم يتم النظر في صرف مستحقات العاملين في المؤسسة فئة المتقاعدين، إلا أنه لم يم تنفيذ هذا الوعد، وأكدت المذكرة ضرورة تنفيذ القانون رقم (43) المتعلق بالحد الأدنى للأجور أسوة ببقية المرافق والمؤسسات والمصالح الحكومية التي عملت على تنفيذ القانون من تاريخ صدوره.

وناشد عمال وعاملات المؤسسة العامة للطرق والجسور عدن لحج أبين الأخ رئيس مجلس الوزراء بإصدار توجيهاته بسرعة صرف فروقات استراتيجية الأجور المستحقة لهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى