رئاسة الجمهورية وأحزاب وتنظيمات تنعى الشخصية الوطنية د.فرج بن غانم

> صنعاء «الأيام» متابعات :

> نعت رئاسة الجمهورية إلى أبناء الشعب اليمني المغفور له بإذن الله تعالى المناضل الدكتور فرج بن غانم رئيس الوزراء الأسبق الذي انتقل الى جوار ربه أمس الأول في أحد مستشفيات مدينة (جنيف) السويسرية بعد حياة حافلة بالعطاء الزاخر في خدمة الوطن والتنمية . جاء ذلك في بيان نعي أصدرته رئاسة الجمهورية أمس .. فيما يلي نصه :

بسم الله الرحمن الرحيم ?{?وبشرالصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون?}? صدق الله العظيم

بحزن عميق وأسى بالغ تنعى رئاسة الجمهورية إلى أبناء الشعب اليمني العظيم وفاة المغفور له بإذن الله تعالى المناضل الدكتور فرج بن غانم رئيس الوزراء الأسبق الذي انتقل الى جوار ربه بعد رحلة نضال وكفاح طويلة قضاها في خدمة الوطن والتنمية.. حيث كان من الشخصيات الوطنية المؤهلة والكفؤة التي كان لها العديد من المواقف الوطنية الشجاعة في الدفاع عن الوطن والحفاظ على سلامته ووحدته والإسهام بدور بارز ومشهود في عملية النهوض الإقتصادي والتنموي بالوطن, حيث كان رحمه الله من الشخصيات الاقتصادية البارزة التي نالت الاحترام والتقدير على مستوى اليمن و الوطن العربي. وقد تقلد المغفور له بإذن الله العديد من المناصب والمهام الوطنية وكان رحمه الله ومن خلال كل المناصب التي تسنمها مثالاً للوطني الفذ والدبلوماسي المحنك, ورجل الدولة المشهود له بالكفاءة والإخلاص والتفاني في تحمل المسؤولية داخل الوطن وخارجه, وقد تجلى ذلك في خدمته كوزير ورئيس للوزراء أو من خلال عمله كسفير للوطن لدى العديد من الدول الشقيقة والصديقة, كان آخرها العمل سفيرا لدى الاتحاد الفيدرالي السويسري ومندوب اليمن الدائم لدى المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف . وبوفاته تكون اليمن قد خسرت واحداً من خيرة أبنائها الأوفياء ووطنياً مخلصاً ممن وهبوا حياتهم لخدمة الوطن, وكان رحمه الله مثالاً للنزاهة والزهد والإخلاص والتفاني في خدمة وطنه وشعبه, وأثبت في كل المواقف والظروف التي مرت بها بلادنا بأنه من المخلصين الشرفاء الذين جسدوا أصدق آيات الوطنية ومن المنحازين إلى التنمية.

رئاسة الجمهورية:كان رحمه الله مثالا للنزاهة والزهد والإخلاص والتفاني في خدمة وطنه وشعبه

أحزاب المشترك: برحيله فقد الوطن واحداً من أشرف وأشجع وأنزه الرجال

القربي:إنه نوع خاص من السياسيين لم يمارس المكايدات أو السعي للكسب الخاص

إن الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعباً وهي تعبر عن تعازيها الحارة ومواساتها العميقة لأبناء الشعب اليمني وكافة أفراد أسرة الفقيد الراحل في هذا المصاب الأليم لتسأل الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد الراحل المغفور له بإذن الله الدكتور فرج بن غانم بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم شعبنا اليمني وأفراد أسرته الصبر والسلوان .

«إنا لله وإنا إليه راجعون»

اتسم بالنزاهة وبياض اليد وفضل مصلحة الوطن على المصالح الذاتية

المشترك ينعى للشعب فقيد الوطن الكبير رئيس الوزراء الأسبق فرج بن غانم

نعت أحزاب اللقاء المشترك فقيد الوطن الكبير الدكتور فرج بن غانم رئيس مجلس الوزراء الاسبق وسفير اليمن لدى الاتحاد الفيدرالي السويسري ومندوبها الدائم لدى المقر الأوربي للأمم المتحدة بجنيف . واعتبرت أحزاب المشترك في بيان صادر عنها رحيل بن غانم خسارة كبيرة للوطن , بعد مشوار حافل بالعطاء وزاخر بالمواقف الوطنية الشجاعة.

وقال البيان ان بن غانم كان مثالا للنزاهة والشرف وقدم نموذجا رائعا للمسئول المخلص الذي يقدم مصلحة الوطن على المصلحة الشخصية الضيقة , وكان من الرجال القلائل الذين يحترمون مسئولياتهم.

وعزى المشترك أسرة الفقيد وكافة أبناء الشعب اليمني بهذا المصاب الجلل سائلين المولى عز وجل ان يلهمهم الصبر والسلوان ويسكن الفقيد فسيح جناته.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

ببالغ الحزن والاسى تلقينا نبأ وفاة الدكتور فرج بن غانم رئيس مجلس الوزراء الاسبق وسفير اليمن لدى الاتحاد الفيدرالي السويسري ومندوبها الدائم لدى المقر الأوربي للأمم المتحدة بجنيف , واننا اذ نعزي أسرة الفقيد وكافة ابناء الشعب اليمني بهذا المصاب الجلل لنؤكد ان الوطن فقد برحيل الدكتور فرج بن غانم واحدا من أشرف وأشجع وأنزه الرجال , ومن الشخصيات القليلة التي اتسمت بالنزاهة وبياض اليد واحترام المسئوليات الوطنية, وتقديم المصلحة الوطنية العليا على المصالح الذاتية الضيقة.

واننا اذ نتضرع للمولى عز وجل أن يسكن فقيد الوطن فسيح جناته مع الانبياء والصديقين والشهداء نساله ان يلهم اهله والشعب اليمني الصبر والسلوان

إنا لله وإنا إليه راجعون

صادر عن أحزاب اللقاء المشترك

قال بأنه اكتسب محبة اليمنيين لنزاهته وأمانته ولرفضه المساومة في الموقف ضد الفساد

التجمع اليمني للإصلاح ينعى

الدكتور فرج بن غانم

نعى التجمع اليمني للإصلاح الدكتور فرج بن غانم رئيس الوزراء الأسبق الذي وافاه الأجل مساء أمس الأول في أحد مستشفيات جنيف.

واعتبر الإصلاح في بيان نعي أصدره مساء أمس الأول رحيل الدكتور فرج بن غانم خسارة كبيرة حلت بالوطن والشعب بفقدانه إحدى الشخصيات الوطنية النادرة التي ضربت مثالا رائعا في النزاهة والاستقامة وتغليب المصلحة العامة على المصالح الفردية أثناء أدائه دوره في خدمة وطنه وشعبه وخاصة عند توليه رئاسة الوزراء .

وأشار بيان الإصلاح الى أن الأشهر القليلة التي قضاها الدكتور فرج بن غانم رئيسا للوزراء كانت مناسبة لإثبات أن الوطن اليمني يمتلك الكوادر التي تجمع بين الكفاءة والنزاهة والقادرة على أن تجعل مصلحة الوطن والشعب نبراسا لعملها وإبداعها وهدفا تهون دونه الامتيازات والإغراءات والمنافع المادية الزائلة. وقال الإصلاح في بيانه بأن الدكتور فرج بن غانم اكتسب رحمه الله تعالى محبة اليمنيين وتقديرهم لنزاهته وأمانته وللقدوة التي قدمها في رفض المساومة في الموقف ضد الفساد.

سائلاً المولى عز وجل ان يمن عليه بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وأن يعوض الشعب اليمني عنه رجالا أكفاء مخلصين.

وفيما يلي نص البيان:

ببالغ الأسى والحزن وصادق الأحزان ينعى التجمع اليمني للإصلاح الدكتور فرج بن غانم رئيس الوزراء الأسبق والشخصية الوطنية المتميزة الذي وافاه الأجل مساء اليوم (أمس الأؤل) الأحد 2007/8/5م في أحد مستشفيات جنيف بعد عمر حافل قضاه في خدمة الوطن اليمني.

والتجمع اليمني للإصلاح إذ ينعى الدكتور فرج بن غانم فإنه يستشعر الخسارة الكبيرة التي حلت بالوطن والشعب بفقدانه إحدى الشخصيات الوطنية النادرة التي ضربت مثالا رائعا في النزاهة والاستقامة وتغليب المصلحة العامة على المصالح الفردية أثناء أدائه دوره في خدمة وطنه وشعبه وخاصة عند توليه رئاسة الوزراء , حيث كانت الأشهر القليلة التي قضاها رئيسا للوزراء مناسبة لإثبات أن الوطن اليمني يمتلك الكوادر التي تجمع بين الكفاءة والنزاهة والقادرة على أن تجعل مصلحة الوطن والشعب نبراسا لعملها وإبداعها وهدفا تهون دونه الامتيازات والإغراءات والمنافع المادية الزائلة, فاكتسب رحمه الله تعالى محبة اليمنيين وتقديرهم لنزاهته وأمانته وللقدوة التي قدمها في رفض المساومة في الموقف ضد الفساد.

رحم الله الدكتور فرج بن غانم وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. وعوض شعبنا اليمني عنه رجالا أكفاء مخلصين.. وإنا لله وإنا إليه ارجعون . ولا حوله ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

صادر عن التجمع اليمني للإصلاح

صنعاء – الأحد : 2007/8/5م

اللجنة المركزية للاشتراكي في بيان النعي: لقد ضرب فرج بن غانم أروع الأمثلة للعطاء والنزاهة والوطنية

نعت اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني ومكتبها السياسي الدكتور فرج بن غانم رئيس الوزراء الأسبق الذي وافاه الأجل مساء الأحد في أحد مستشفيات جنيف.

واعتبر الاشتراكي في بيان النعي رحيل بن غانم خسارة فادحة حلت بالحزب والوطن والشعب في لحظة عصيبة كنا فيها بأمس الحاجة للرجال المخلصين من أمثاله

وفيما يلي نص بيان النعي :

تلقينا ببالغ الأسى وعميق الأحزان نبأ وفاة الشخصية الوطنية الكبيرة الدكتور فرج بن غانم رئيس الوزراء الأسبق الذي وافته المنية مساء الأحد 2007/8/5م في أحد مستشفيات جنيف بعد عمر حافل قضاه في خدمة الوطن اليمني وفي صدور وقلوب اليمنيين الأحرار الذين أحبوه لإخلاصه ونزاهته وحبه لشعبه ووطنه .

واللجنة المركزية ومكتبها السياسي وأمانتها العامة إذ تنعى الدكتور فرج سعيد بن غانم إلى أبناء الشعب فإنها تشعر بالخسارة الكبيرة التي حلت بالوطن والشعب بفقدانهما لهذا الرجل الرائع والمتميز الذي ضرب في حياته الحافلة بالعطاء أروع الأمثلة في النزاهة والاستقامة وتغليب المصلحة الوطنية على كل المصالح الأخرى.

لقد عمل بن غانم رحمه الله أثناء توليه المسؤولية في دولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية قبل الوحدة وفي دولة الجمهورية اليمنية بعدها وكانت ذروة عطاءاته الإنسانية والأخلاقية والوطنية حين تولى رئاسة الوزراء حيث أثبت في أدائه المسؤول في هذا المنصب الرفيع أن اليمن لا يزال بخير ولا يزال فيه رجالات خير وعطاء فقد جمع بن غانم رحمة الله عليه بين الكفاءة والمسؤولية والإخلاص ومنذ اللحظة الأولى لتوليه ذلك المنصب رفض الرجل كل الإغراءات أوالخضوع لموازين القوى وتقاليد العبث التي أصبحت سمة لكل من يبحث عن السلامة والمصالح الذاتية على حساب شعبه ووطنه، وحين وجد أن من الصعب الجمع بين السلطة والنزاهة قرر أن يختار النزاهة والاستقامة وكانت استقالته المدوية التي لا يزال الشعب يحفظها له ويعتبرها مثالاً لكل مسؤول يرى أن بلاده بأمس الحاجة لمثل هذه المواقف والقرارات الشجاعة والضرورية في المنعطفات الصعبة.

لقد كسب بن غانم رضا الله ورضا الشعب وذهب إلى ربه وهو يحمل السمعة الطيبة والمكانة الرفيعة في قلوب الناس.

رحم الله الدكتور فرج بن غانم وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان .. ونسأل الله تعالى أن يعوضنا به رجالاً أكفاء ومخلصين من أمثاله. .. وإنا لله وإنا إليه ارجعون

صادر عن اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني صنعاء 2007/8/5م

القربي ناعيا بن غانم عبر: كان مختالا بمبدأيته نائيا عن كل الصراعات

ستتذكر اليمن د.فرج بن غانم كشخصية وطنية لاخلاف حول نزاهتها وقدراتها وتميزها، فقد أظهر الفقيد في كل المناصب التي شغلها قدرة فائقة وحرصا شديدا على مصالح الوطن العليا، وكان بحق مدافعا جسورا عن وحدة الشعب الوطنية، واضعا نصب عينيه قضية ازدهار الوطن وتقدمه.

لم يبن موقفه يوما ما على حسابات سياسية أو انتماءات مناطقية، إنه نوع خاص من السياسيين لم يمارس المكايدات أو السعي للكسب الخاص، وكان دائما يختال رافعا رأسه لأنه لم يقبل التنازل عن قيمه ومبادئه.

رحمه الله وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه وأقاربه الصبر والسلوان وعزاء جميلا للوطن بكل فئاته خسارة رجل بحجم اليمن الموحد العظيم بكل ما تعنيه الكلمات.

أبوبكر القربي

وزير الخارجية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى