ارتفاع حصيلة القتلى في فيضانات بنجلاديش إلى 160

> داكا «الأيام» د.ب.أ :

>
قال مسئولون إن حصيلة القتلى جراء الفيضانات التي اجتاحت بنجلاديش بلغت 160 شخصا أمس الثلاثاء بعد غرق الكثيرين خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية بعد ان حاصرت المياه ملايين القرويين.

وقال عمال الإنقاذ إن معظم الوفيات جاءت نتيجة الغرق في مياه الأنهار في المناطق الشمالية حيث تسببت الفيضانات في عزل 3000 قرية لأكثر من أسبوع.

وقال سيف الحسين من مركز التنبؤ بالفيضانات والتحذير منها "إن تراجع منسوب نهري براهمابوترا وتيستا خفف من تأثير الفيضانات في منطقة رانجبور الشمالية ، لكن المياه المتراجعة زادت مناسيب نهري الجانج وميجنا في المناطق الوسطى والجنوبية".

وأضاف الحسين أن عدد الأشخاص الذين تأثروا بالفيضانات بصورة مباشرة يتعدى 15 مليون شخص ، هذا في الوقت الذي تعيش فيه 20 مليون أسرة في العراء على الجسور والطرق السريعة.

وتستعد قوات الجيش ومتطوعون لمواجهة تدفق مياه الفيضانات التي تهدد بغمر المطار ومنشآت استراتيجية أخرى في العاصمة داكا.

جدير بالذكر أن بنجلاديش تتعرض بصورة منتظمة للعواصف المطيرة التي تؤدي لحدوث فيضانات وانهيارات طينية تدمر المنازل والطرق والعبارات كل عام.

وأفادت مصادر بأن الحكومة المؤقتة في بنجلاديش طلبت 200 ألف طن أرز من الهند لسد العجز في هذا الغذاء الرئيسي لمواطنيها بسبب نقص المحصول.

يذكر أن بنجلاديش تعرضت لدمار شديد بسبب أسوأ فيضانات في القرن العشرين وذلك عام 1988 عندما لقي ثمانية آلاف شخص حتفهم بسبب الفيضانات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى