شرطة نيويورك تعزز الاجراءات الأمنية بعد تقرير بتفجير قنبلة قذرة

> نيويورك «الأيام» مارك إيجان وكريستين كيرني :

>
اجراءات امنية مشددة في أنحاء مانهاتن
اجراءات امنية مشددة في أنحاء مانهاتن
عززت شرطة نيويورك الإجراءات الأمنية في شتى أنحاء مانهاتن وعند الجسور والأنفاق أمس الأول استجابة لتقرير على الانترنت والذي قالت السلطات إنها لم تتمكن من التحقق منه بأن تنظيم القاعدة قد يكون يخطط لتفجير قنبلة قذرة في المدينة.

وقالت شرطة مدينة نيويورك في بيان إن التهديد ضد المدينة كان "تهديدا إشعاعيا غير مؤكد" وأكدت على أن تعزيز الإجراءات الأمنية أمر وقائي مضيفة أن وضع التأهب في المدينة تحسبا للتعرض لهجوم ما زال كما هو دون تغيير.

وما زالت نيويورك في حالة تأهب من الدرجة الثانية منذ هجمات 11 سبتمبر ايلول عام 2001 .

وأكد مايكل بلومبرج رئيس بلدية نيويورك على أنه ليس هناك مبرر للاعتقاد بأن هذا التهديد يختلف عن أي من التهديدات المتعددة الأخرى منذ هجمات 11 سبتمبر.

وقال مصدر لرويترز إن السلطات استجابت لتقرير لأحد مستخدمي غرف الدردشة على الانترنت على موقع إسرائيلي ولكن المعلومات التي ذكرت على الموقع لم يمكن تأكيدها.

وقال هذا الموقع إن الحديث زاد عن الالكترونيات على مواقع يستخدمها تنظيم القاعدة على الانترنت ودار حديث عن هجوم "باستخدام شاحنات محملة بمواد مشعة ضد أكبر مدينة في أمريكا ومركزها المالي."

وأضاف الموقع الإسرائيلي على الانترنت ومقره القدس إن رسالة أخرى للقاعدة ذكرت نيويورك ولوس انجليس وميامي كأهداف.

وقالت إدارة شرطة نيويورك في بيان إنها زادت من نشر أجهزة استشعار الإشعاع النووي بالمركبات والقوارب والطائرات الهليكوبتر وأقامت نقاط لتفتيش السيارات في مانهاتن السفلى وعند الجسور والأنفاق.

وأكدت الشرطة أن زيادة اجراءات الأمن جاء ردا على تلقي معلومات بأن قنبلة قذرة قد تنفجر عند منطقة شارع 34 في مانهاتن مساء أمس الأول.

ويقع مبنى امباير ستيت وهو أطول مبنى في مدينة نيويورك وماديسون سكوير جاردن ومتاجر ميسي في الشارع.

وقال متحدث باسم ادارة الأمن الداخلي في واشنطن إن هذا التهديد الإشعاعي لنيويورك "غير مؤكد" ولا توجد "معلومات موثوق بها توضح لنا وجود تهديد وشيك للداخل في هذا الوقت"..وقللت شرطة نيويورك من شأن تعزيز الإجراءات الأمنية.

وقال بول براون نائب مفوض إدارة شرطة نيويورك "هذه الإجراءات وقائية وليست نتيجة أي تهديد مؤكد."

وسعى بلومبرج لتهدئة سكان نيويورك وقال "بدأت إدارة شرطة نيويورك اتخاذ عدة إجراءات عامة وقائية ملحوظة لسكان نيويورك لتوفير الحماية ضد أي تهديد غير مؤكد تم التوصل إليه على الانترنت.

"هذه الإجراءات مثل الإجراءات التي تتخذها إدارة شرطة نيويورك يوميا للوقاية من أي تهديد محتمل ولكن غير مؤكد والذي لا يسفر عن شيء أبدا."

وفي هيرالد سكوير بقلب شارع 34 في وقت متأخر من مساء أمس الأول لم تكن هناك إشارات واضحة لزيادة الإجراءات الأمنية التي اتخذتها الشرطة في الوقت الذي مارس فيه سكان نيويورك نشاطهم كالمعتاد. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى