ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في بنجلاديش إلى 265 قتيلا

> دكا «الأيام» د.ب.أ :

> أعلن مكتب إدارة الكوارث في بنجلاديش أن عدد قتلى الفيضانات الصيفية ارتفع إلى 265 شخصا وفق أحدث الإحصائيات الرسمية والصادرة أمس الأحد،وذلك في الوقت الذي يخيم فيه شبح الاوبئة على المناطق الريفية المتضررة من الفيضانات.

وقد بدأت مياه الفيضانات تنحسر ببطء من المناطق التى غمرتها مع استمرار تراجع منسوب مياه الانهار الرئيسية في المناطق الشمالية والشرقية من البلاد.

وتوفي قرابة الثلاثين شخصا بسبب مرض يشتبه في أنه الكوليرا بينما يعاني أكثر من ألفين آخرين من الاسهال ، وذلك بعد الفيضانات التي ألحقت أضرارا بالغة في المناطق الزراعية الداخلية في شمال وشرق البلاد.

وصرح براديب كومار باردهان من المستشفى الدولي لعلاج الكوليرا بأن "معدلات الاصابة بالاسهال ازدادت بصورة خطيرة حيث يضطر الناجون من الفيضانات إلى استخدام مياه الابار التي يرجح أنها ملوثة بسبب الفيضانات".

وأوضح باردهان أن المستشفى الموجود بالعاصمة دكا يستقبل يوميا أكثر من ألف مريض منذ بداية الفيضانات إلا أن العدد أخذ في الانخفاض منذ ثلاثة أيام.

وقد انتشرت الامراض المرتبطة بالمياه بصورة وبائية في المناطق الثماني والثلاثين التي غمرتها الفيضانات منذ 30 تموز/يوليو الماضي.

وأفادت التقارير الاعلامية بأن الامطار الموسمية الغزيرة والتي أدت إلى وقوع الفيضانات أدت إلى تشريد نحو مليوني شخص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى