مدير عام مكتب الصحة والسكان بمديرية المسيمير لـ «الايام»: شغلنا أربع وحدات صحية وعدم توفر سيارة الإسعاف هو ما يعرقل عملنا

> المسيمير «الأيام» خاص:

> أوضح الأخ د. عارف محمد ناجي ، مدير مكتب الصحة والسكان بالمسيمير في تصريح خص به «الأيام» أن مكتب الصحة قام بتشغيل أربع وحدات صحية في مناطق محرومة وهي نعمان وريمة وعهامة ومكيديم، وأنه قد تم توفير أجهزة ومعدات لمستشفى المسيمير تتمثل في أسرّة معاينة وقوائم وبطانيات وأجهزة قياس الضغط بالإضافة إلى دواليب وأدراج وكراسي خلال فترة استلامه المكتب، إلى جانب توفير جهاز الموجات فوق الصوتية للمستشفى، وتم تشغيل قسم الأشعة بالمستشفى بعد أن كان متوقفا منذ فترة طويلة.

واستطرد قائلاً: «تم اعتماد وحدة فنية لمكافحة الملاريا وتزويدنا بمضخة رش ضبابي محمولة ومبيدات حشرية، أما في مجال البناء فإنه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة البدء في بناء وحدة صحية في منطقة عقان بتمويل محلي، كما تم التوجيه من قبل المحافظ ومدير مكتب الصحة في المحافظة بتنفيذ بناء مركز للأمومة والطفولة بالمديرية على نفقة صندوق الأشغال وبدفع مساهمة المجتمع المقررة».

وحول النشاطات التي يقوم بها مكتب الصحة فأفاد بأن أهم ما يقوم به من نشاطات هو خدمات الطب العلاجي من معالجة ومجالسة ومجارحة وكذا الطب الوقائي من خدمات الصحة الإنجابية والتحصين.

أما عن المشاكل الصحية في المديرية فقد تحدث قائلا:

«أهمها الملاريا والبلهارسيا والتهابات الجهاز التنفسي والإسهالات وفقر الدم وغيرها، ولكن بفضل الله ثم بالجهود المتواصلة للأخ عمر زين مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة وفقد انخفضت نسبة الإصابة بمرض الملاريا والوفيات بشكل كبير”.

ولخص أهم الاحتياجات التي يفتقرون إليها في «عدم توفر سيارة إسعاف والحاجة لبناء مكتب للصحة والسكان في المديرية، بالإضافة إلى نقص بعض التجهيزات في مستشفى المسيمير».

وأكد في جانب تدريب وتنشيط العاملين الصحيين أنه تم عقد دورات تدريبية للفريق الصحي بهدف إكسابهم الخبرات والمهارات «ومنها دورة الإسعافات الأولية ودورة توعية حول الامراض المنقولة جنسياً، ودورة حول الطوارئ التوليدية للقابلات، ودورات حول مرض السل، وإعداد خطط التحصين، ودورات حول أمراض الجذام والشلل والأمراض المعدية بالإضافة إلى إشراك كادرنا الصحي في العديد من الدورات وورش العمل التي يقيمها مكتب الصحة بالمحافظة بالتنسيق مع وزارة الصحة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى