ملاحقة الكاتبة تسليمة نسرين في الهند بتهمة التهجم على الاسلام

> حيدر اباد «الأيام» ا.ف.ب:

> وجهت الى الكاتبة البنغلادشية تسليمة نسرين تهمة التهجم على الاسلام في الهند حيث تعرضت الاسبوع الماضي لاعتداء علني من انصار حزب اسلامي متشدد كما اعلنت الشرطة الاثنين. وكان انصار لحزب “مجلس اتحاد المسلمين” اعتدوا في التاسع من اب/اغسطس الحاليعلى تسليمة نسرين في نادي الصحافة في حيدر اباد، جنوب الهند، حيث رشقوها بباقات زهور واوان وحقيبة اوراق قبل ان يحاولوا ضربها بالمقاعد لتخرج مصدومة ومصابة ببعض الكدمات.

وقال ضابط شرطة ان زعيم الحزب المعني قدم على الاثر شكوى ضد الكاتبة يتهمها بـ “جرح مشاعر المسلمين” بكتاباتها “المعادية للاسلام”. وبموجب قانون العقوبات الهندي تواجه تسليمة نسرين عقوبة السجن حتى ثلاث سنوات بتهمة “اذكاء الخلافات والاحقاد” بين الطوائف الدينية.

وتعيش تسليمة نسرين في المنفى، متنقلة بين اوروبا والولايات المتحدة والهند، منذ تعرضها لتهديدات بالقتل من قبل اسلاميين في بنغلادش عام 1994 وفي الهند في مارس الماضي.وقد حكم عليها بالسجن لمدة عام في بلدها عام 2002 بسبب روايتها “لاجا” (العار) التي تصف فيها اعمال الاضطهاد التي يقوم بها المسلمون ضد الطائفة الهندوسية والتي اثارت تظاهرات غاضبة للاسلاميين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى