مقتل 28 في انهيار جسر بالصين وفقد عشرات

> بكين «الأيام» رويترز :

>
انهار جسر تحت الانشاء على نهر في جنوب الصين متسببا في مقتل 28 شخصا واصابة 22 آخرين في دلالة محتملة على التعدي على معايير السلامة امام التنمية الاقتصادية سريعة النمو.

وقالت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) ان العشرات فقدوا بعد ان انهار الجسر الذي أوشك ان يكتمل بناؤه ويبلغ طوله 320 مترا فوق نهر تو في مقاطعة فنجهوانج باقليم هونان في ساعة الذروة المسائية أمس الأول بينما كان العمال يزيلون السقالات.

وقالت شينخوا ان الشرطة احتجزت مديرا للانشاءات ومشرفا على المشروع لإستجوابهم لكن سبب الحادث لا يزال تحت التحقيق.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون الصيني جرافات وعمال انقاذ يفتشون في كومة كبيرة من الحطام تربط بين ضفتي النهر الذي يخترق اقليم هونان الذي يقصده السياح.

وقالت شينخوا ان نحو 400 من رجال الشرطة ارسلوا الى مسرح الحادث لحفظ النظام وان اكثر من 1500 من عمال الانقاذ يقومون بالبحث عن المفقودين. كما كان هناك اكثر من 120 طبيب وممرضة في موقع الحادث.

وقال يانج شونتشونج احد الشهود لرويترز "رأيت الكثير من الجثث ممدة على الطريق بعضهم عمال بناء والبعض من المارة...وكانت الدماء في كل مكان."

وأضاف يانج ان الشرطة ابلغته بالعثور على نحو 60 جثة وان عمال الانقاذ يبحثون عن المفقودين الذين دفنوا تحت الحطام وفي النهر.

وقال ان "الناس في مسرح الحادث" قالوا ان عدد القتلى قد يزيد زيادة كبيرة.

وأضاف "عدد كبير من النساء والاطفال كانوا في مسرح الحادث يبكون ويبحثون عن ذويهم واصدقائهم."

وجاء انهيار الجسر في حين أوردت اجهزة الاعلام ان السلطات في الصين ستقوم باصلاح اكثر من 6000 جسر به تلفيات او معرض للخطر في شتى انحاء البلاد.

وكان انهيار جسر في اقليم جوانجدونج الجنوبي تسبب في مقتل تسعة اشخاص في يونيو حزيران.

وأضافت شينخوا ان 123 عاملا كانوا في موقع الجسر الذي كان مقررا الانتهاء من بنائه الشهر الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى