مقتل سبعة اسلاميين وجرح خمسة جنود في المناطق القبلية الباكستانية

> بيشاور «الأيام» ا.ف.ب :

> اسفرت المواجهات التي اصحبت يومية بين المقاتلين الاسلاميين والجيش في المناطق القبلية بشمال غرب باكستان الجمعة عن مقتل سبعة اسلاميين متطرفين وجرح خمسة جنود في حادثين منفصلين.

وافادت الشرطة ان خمسة جنود اصيبوا في انفجار سيارة مفخخة صدم بها انتحاري رتلا عسكريا في اقليم تانك قرب وزيرستان الجنوبي حيث ينتشر الاف الجنود لمكافحة عناصر طالبان من الباكستانيين والافغان وعناصر تنظيم القاعدة الاجانب.

وكان الجنود متوجهين في ثلاث آليات من تانك الى جندولا في المناطق القبلية الحدودية مع افغانستان واعلن الضابط امير عبد الله في شرطة تانك ان "الانتحاري دفع سيارته على الرتل فاصيب خمسة جنود بجروح" مؤكد ان الانتحاري قتل على الفور.

وقبل ذلك بقليل قتل الجيش اربعة مقاتلين اسلاميين مفترضين في تبادل لاطلاق النار بعد ان اصابت قذيفة مركزا عسكريا في وزيرستان الجنوبي بدون ان تخلف جرحى على ما افاد ضباط.

وفي اقليم وزيرستان الشمالي حيث اصبحت المعارك اكثر ضراوة خلال الايام القليلة الماضية قتل الجيش اثنين من ركاب سيارة رفض سائقها التوقف في مركز مراقبة عسكرية.

وقال الجيش انهم ناشطون اسلاميون متطرفون احدهم "اوزبكي" والاخر "عربي.

وكان الجيش اعلن أمس الأول انه قتل 15 مقاتلا اسلاميا في رد على كمين نصبه اسلاميون لقوافله قرب جندولا ايضا. وقتل سبعة جنود في ذلك الهجوم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى