القوات الأمريكية تهاجم مسجدا في العراق بعد مقتل جندي

> بغداد «الأيام» رويترز :

>
قال الجيش الأمريكي أمس الجمعة إن القوات الأمريكية خاضت معركة مع مسلحين في مسجد بعد تعرض موقعهم الحربي شمال العاصمة العراقية بغداد لنيران أسلحة رشاشة وقذائف صاروخية مما أدى إلى مقتل جندي.

وقال الجيش إن طائرة أطلقت صاروخ هيلفاير على مسلحين كانا على سطح مسجد في بلدة الطارمية أمس الأول بعدما أمرت جميع من بداخله بالخروج.

ومن غير المألوف بالنسبة للقوات الأمريكية في العراق مهاجمة الأماكن الحساسة دينيا مثل المساجد أو حتى دخولها إلا أنها شنت هجمات في الماضي على مساجد اشتبه في أنها تستخدم كقواعد للمسلحين أو لتخزين الأسلحة.

وقال الميجر مايك جارسيا المتحدث باسم القوات الأمريكية في المنطقة "هؤلاء المسلحون أظهروا عدم احترام كامل للبلدة باستخدام مسجد... كملاذ لارتكاب أعمالهم الإرهابية."

وقال إنه لم تلحق بالمسجد سوى أضرار طفيفة في العملية التي اعتقل خلالها 20 شخصا. وأضاف أن الموقع القتالي الأمريكي يتعرض للهجوم مرارا من قبل مسلحين في المسجد منذ مايو آيار.

وجرى نشر عشرات آلاف الجنود الأمريكيين في بغداد وحولها في محاولة للقضاء على العنف ومنح الزعماء العراقيين وقتا للتوصل إلى توافق بشأن المصالحة بين الطوائف المتحاربة في البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى