الدوري اليمني أغرب وأعجب وأطول دوري في العالم

> «الأيام الريــاضـي» كابتن محمد سعيد عبد الحميد /مدرب نادي الأجيال - مقبنة - تعز

> في كل دولة من دول العالم هناك آلية منظمة لكل شيء،سواء في الجانب الرياضي وهو مايخصنا هنا، أو في أي جانب من جوانب حياتنا إلا عندنا في اليمن فالأمر يختلف تماماً، فنحن الدولة الوحيدة التي تعمل بدون آلية عمل منظمة في الجانب الرياضي، وهو ماجعلنا متخلفين رياضياً، وجعل دورينا يصنف كأغرب وأعجب وأطول دوري في العالم.

العالم من حولنا يعتمد على التخطيط والبرمجة والدراسة العلمية لكل جوانب الرياضة، فمثلاً نحن لم ننته من موسمنا الكروي بعد، بينما الجميع قد دخل في موسمه الكروي الجديد من أجل إكماله في وقته المحدد، كي يسمح لفرقه الأبطال والمنتخبات الوطنية بالاستعداد والمشاركة في الاستحقاقات الخارجية المنظمة وهذا يعني أننا لاننتهج في عملنا الرياضي سوى العشوائية والإرتجال..والسؤال الآن إذا كنا لم ننته حتى اليوم من موسمنا الكروي فمتى سنثبت المواسم حتى يكون كل شيء يتعلق بهذا النشاط معلوم للجميع؟!

الشيء الأخير والأهم متى سيتخلى الجميع عن الذات والمزاجية والمصالح الشخصية، ويبدأون بالعمل من أجل مصلحة الوطن الغالي على قلوبنا، وليس من أجل هذا النادي المقرب، أو من أجل ذاك الشيخ الفلاني .. فنحن ياهؤلاء نعكس هنا سمعة بلد وسمعة شعب حضاري .. نعم علينا تصحيح أخطائنا .. لأنه من العيب أن نستمر في الأخطاء في كل موسم.. فهل نأمل بقيادات رياضية تتفهم ذلك؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى