مقتل 15 مسلحا في هجوم للجيش الباكستاني قرب الحدود الافغانية

> ميران شاه «الأيام» ا.ف.ب :

>
قصفت المروحيات الباكستانية ما يشتبه بانه مخابئ لمسلحين قرب الحدود الافغانية أمس الأحد مما ادى الى مقتل 15 مسلحا معظمهم من المقاتلين الاجانب، حسب الجيش.

وصرح الجنرال وحيد ارشاد المتحدث باسم الجيش لوكالة فرانس برس ان "عدد القتلى وصل الان الى 15. وكلهم من المسلحين، ومعظمهم من الاجانب الاوزبك".

واكد الجنرال تقارير بان امرأتين قتلتا في العملية التي استهدفت مجمعين لمن يشتبه بانهم من المسلحين في منطقة شمال وزيرستان المضطربة، مضيفا انهما كانتا "من عائلات المسلحين"..واكد ارشاد ان "العملية استهدفت المسلحين".

وشاركت في الهجوم الذي استمر ساعتين الاحد اربع مروحيات، حسب الجنرال.

ويتعرض الرئيس الباكستاني بيرويز مشرف لضغوط مكثفة من واشنطن للقيام بمزيد من الجهود لقمع الاسلاميين المتشددين الذين يستخدمون المناطق النائية في باكستان للتدريب العسكري وشن هجمات.

وكان مسلحون ينتمون لطالبان وتنظيم القاعدة من بينهم اوزبك وشيشان وعرب تسللوا الى مناطق القبائل الباكستانية الوعرة بعد سقوط نظام طالبان على يد التحالف الذي قادته الولايات المتحدة في اواخر 2001.

ويشترك نحو 90 الف جندي باكستاني في المنطقة منذ عام 2002 لمطاردة مسلحي القاعدة وطالبان. وتقول باكستان ان اكثر من 700 جندي والف مسلح قتلوا في الاشتباكات في تلك المنطقة منذ عام 2004.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى