مدير عام مديرية تبن لـ «الأيام»:103 قرى بالمديرية 6 منها لا تصلها المياه وخزان قرية الزيادي بدون مياه منذ 8 سنوات

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> أوضح الأخ سعيد عبدالله حيدرة، مدير عام مديرية تبن بمحافظة لحج أن 103 قرى تقع في نطاق المديرية، 6 منها لا تصلها المياه، حيث يعاني سكانها من شحة المياه إلى جانب أن خزان مياه قرية الزيادي بدون مياه منذ 8 سنوات، وكذا تعرض أنابيب المياه في عدد من المناطق إلى السرقة.

وأشار إلى أن هناك اتفاقاً سابقا في أحد الاجتماعات على إسقاط 50 % من المديونية السابقة عن المواطنين وتقسيط الـ 50 الأخرى.

جاء ذلك خلال الاجتماع مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة برئاسة الأخ عبدالوهاب يحيى الدرة، محافظ المحافظة، المنعقد صباح أمس الأول الاحد لمناقشة اوضاع المؤسسة المحلية للمياه بلحج والمديونية المتراكمة على المستهلكين، وإقرار إنشاء إدارة للصرف الصحي بالمحافظة ووضع المعالجات لأحواض الأكسدة الخاصة بالصرف والصحي وتجديد شبكات المياه وشراء شفاطين.

من جانب آخر أكد الأخ المحافظ اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بتوفير الخدمات الضرورية وفي مقدمتها حل مشكلة المياه والحد من الانقطاعات المتكررة وإيجاد شبكة للصرف الصحي تستوعب التوسع الجاري.

فيما أفاد الأخ محمد عبيد طالب، مدير عام المؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة بأن «مشكلة انقطاعات المياه لم تعد كما كانت في السابق، حيث تشهد عدد من الأحياء والمناطق والقرى تحسنا في إمدادات المياه، وحاليا يتم حفر 3 آبار في قرى المحلة وكود الزغبري ومغرس ناجي لحل مشكلة المياه لباقي المناطق. أما المديونية فلا يمكن إسقاطها إلا بقرار من مجلس الوزراء». مطالبا بتسديدها حتى يتسنى للمؤسسة الإيفاء بالتزاماتها والعمل على إيجاد حقل آبار لخدمة الحوطة وتبن والاستفادة من البرنامج الاستثماري للعام 2008م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى