لليوم الثاني على التوالي اعتصام ملاك الأراضي من أبناء العزيبة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
لليوم الثاني على التوالي يتواصل اعتصام ملاك الأراضي من أبناء العزيبة أمام ديوان محافظة لحج. وأبلغ «الأيام» الأخ صالح علي فريد، عضو مجلس النواب عن الدائرة 73 أن مدير الأمن بلحج قد وجه الجهات المختصة بإيقاف الأعمال التي يقوم بها المتنفذون في الأراضي محل النزاع وحجز الآليات، وأنه قد تم القبض على العمال الذين يقومون بالبناء وحجزهم واتضح في ما بعد أنهم يعملون بالأجر اليومي، الأمر الذي تم في ضوئه الإفراج عنهم بعد أخذ تعهد من قبلهم بعدم العودة إلى العمل مرة أخرى.

وعبر لـ «الأيام» أبناء العـزيبة ملاك الأراضي، عنهم الشيخ خالد صالح حسين، عضو لجنة ملاك الأراضي، عن رفضهم رفع الاعتصام الذي طالبهم به مدير الأمن بعد اتخاذ هذه الإجراءات الأولية، مطالبين بضمانات حقيقية تكفل وقف أي أعمال في الأرض حتى تقوم اللجنة المشكلة من رئيس الجمهورية بالفصل في الموضوع وكف الخطاب من قبل النيابة والمحكمة.

من ناحية أخرى أوضح الأخ صالح فريد، عضو مجلس النواب أنه يرفض رفضا باتا أي استيلاء على أي أراض مملوكة للناس تحت حجة الاستثمار، مؤكدا أنه قد اقتنع بعدالة قضية أبناء العزيبة بعد أن اطلاعه على حجج قانونية تثبت ملكيتهم للأرض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى