ورشة عمل لزيادة نسبة التحصين والتخطيط للنشاط الإيصالي بالمسيمير

> المسيمير «الأيام» محمد مرشد عقابى:

> عقد مكتب الصحة والسكان بمديرية المسيمير يوم أمس الأول ورشة عمل توعوية للعاملين لإكسابهم المزيد من المهارات العملية للعمل على زيادة نسبة التغطية للتحصين والتخطيط للنشاط الإيصالي للتحصين لعام 2008م.

ورحب د. عارف ناجي، مدير عام مكتب الصحة بالحاضرين، مشيدا بدور فريق التحصين وما قدمه خلال الفترة الماضية في ظل الظروف المتاحة، وتطرق إلى أهمية التحصين في الحد من الأمراض الستة القاتلة وتجنب الإصابة بها، مؤكداً أن عملية التحصين تعتبر من بين الأولويات والاتجاهات الأساسية التي يتبناها مكتب الصحة، مشيراً إلى الدور الذي يلعبه هذا الجانب في التخلص أو التقليل من احتمال إصابة الأطفال بالأمراض الستة القاتلة.

شارك في الورشة كل من الأخوين عمر الجعدي، مدير التحصين في المحافظة وأحمد إسكندر، ضابط لقاح في المحافظة. وقد استفاد من هذه الورشة سبعة مندوبين يمثلون سبعة مواقع صحية على مستوى المديرية.

وكانت وصلت نسبة تغطية المديرية بالتحصين %96 خلال العام الماضي.

وعلى هامش ورشة العمل ألقيت العديد من الكلمات من قبل العاملين الصحيين وطاقم فريق التحصين، أثنت في مجملها على دور مكتب الصحة من خلال تذليله كافة الصعوبات أمامهم للوصول إلى العديد من القرى النائية والوعرة لتقديم هذه الخدمة الإنسانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى