مقتل ستة أشخاص في أعمال عنف في باكستان

> ميران شاه «الأيام» رويترز :

>
جانب من المصابين
جانب من المصابين
قالت الشرطة ان متشددين مؤيدين لحركة طالبان أطلقوا قذائف صاروخية على نقطة تفتيش عسكرية في شمال غرب باكستان أمس الأربعاء فقتلوا ثلاثة جنود وقتل متشددان في هجوم مضاد.

واصابت ثلاث قذائف على الاقل نقطة التفتيش في الهجوم الذي وقع في الساعات الاولى من الصباح بالقرب من بلدة بانو في الاقليم الحدودي الشمالي الغربي على الطريق الرئيسي المؤدي الى اقليم وزيرستان الشمالية على الحدود الافغانية.

وقالت الشرطة إن متشددين قتلا في معركة استمرت ساعة بعد الهجوم الاول كما قتل مدني.

وتواجه باكستان تصاعدا في اعمال العنف منذ منتصف يوليو تموز عندما انهار اتفاق للسلام مع المتشددين في اقليم وزيرستان الشمالية واقتحمت القوات الخاصة مسجدا في العاصمة اسلام اباد.

وقتل أكثر من 200 شخص أغلبهم من جنود الشرطة والجيش في انفجارات واشتباكات معظمها في وزيرستان ومناطق مجاورة في الشمال الغربي.

وقال سكان ان متشددين هاجموا نقطتي تفتيش تابعتين لقوات الامن في ميران شاه البلدة الرئيسية في وزيرستان الشمالية مساء أمس الأول لكن لم ترد تقارير عن وقوع اصابات.

ولجأ كثير من افراد تنظيم القاعدة وحركة طالبان الى وزيرستان ومناطق وعرة نائية اخرى في الجانب الباكستاني من الحدود مع افغانستان بعد الاطاحة بحكومة طالبان في افغانستان في اواخر عام 2001 على ايدي قوات قادتها الولايات المتحدة.

ورغم جهود باكستان للقضاء على المتشددين الاجانب يقول مسؤولون امريكيون ان وزيرستان وبعض المناطق الحدودية الاخرى تمثل ملاذا آمنا لمقاتلي القاعدة وطالبان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى