اصابة ثلاثة من عناصر قوات التحالف في تفجير انتحاري في كابول

> كابول «الأيام» ا.ف.ب :

>
اعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ان ثلاثة من جنوده واربعة مدنيين افغان اصيبوا بجروح في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف قافلة عربات تابعة للتحالف أمس السبت.

وياتي هذا التفجير بعد سلسلة من الهجمات الانتحارية المتزايدة في المدينة وسط تصاعد تمرد مليشيا حركة طالبان التي اطيح بها من السلطة في عام 2001.

وصرح الكولونيل ديفيد جونسون المتحدث باسم التحالف لوكالة فرانس برس ان الهجوم الانتحاري نفذ بسيارة مفخخة واستهدف قافلة من عربات التحالف في العاصمة.

واضاف ان "الانفجار اصاب ثلاثة جنود من التحالف تم اخلاء اثنين منهما الى قاعدة باغرام (قرب كابول)، بينما تمت معالجة الثالث في معسكر كامب فينيكس (في كابول)".

ولم يكشف التحالف عن جنسية الجرحى، الا ان معظم القوات الدولية وقوامها 15 الف جندي هم من الاميركيين.

وقال حجي رسول الذي يملك فندقا في المنطقة "رأيت سيارة تويوتا كورولا بيضاء تصطدم بعربات الاجانب ثم رأيت السنة اللهب وعمود من الدخان الكثيف يتصاعد ثم سمعت دويا قويا".

واصيب اربعة مارة مدنيين في الانفجار، حسب ما افاد رئيس الشرطة الجنائية المحلية الجنرال علي شاه باكتياوال. كما اكدت وزارة الداخلية الافغانية والشرطة ان الهجوم ناجم عن سيارة مفخخة,وازدادت الهجمات في كابول خلال العام الماضي.

وفي اخر تفجير في كابول في 15 اب/اغسطس اصطدمت قافلة من العربات بلغم ارضي مما اسفر عن مقتل ثلاثة من رجال الشرطة كانوا يحرسون السفارة الالمانية.

ووقع اسوأ حادث في حافلة في 17 حزيران/يونيو ادى الى مقتل 35 شرطيا على الاقل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى