استمرار المعارك في مخيم نهر البارد ومقتل المزيد من الجنود اللبنانيين

> بيروت «الأيام» رويترز :

>
قالت مصادر أمنية أمس الأحد إن ثلاثة جنود لبنانيين لقوا حتفهم في قتال مع مسلحين اسلاميين يخوضون معارك مع الجيش منذ اكثر من ثلاثة اشهر في مخيم نهر البارد بشمال لبنان.

وقالت المصادر ان الثلاثة قتلوا أمس الأول في المعارك مع مقاتلي فتح الاسلام الذين يستلهمون نهج القاعدة ويتحصنون في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين قرب مدينة طرابلس الساحلية بشمال البلاد.

وقتل اثنان اخران يوم الجمعة عندما استؤنفت المعارك بعد اجلاء زوجات واطفال المسلحين الذين كانوا يختبئون داخل المخيم الذي دمر الجزء الاكبر منه.

وبذلك يكون الجيش قد تكبد حتى الان 148 جنديا منذ اندلاع المعارك في 20 مايو ايار والتي تعد اسوأ اقتتال داخلي منذ الحرب الاهلية التي دارت رحاها بين عامي 1975 و1990.

وقتل ايضا 100 متشدد على الاقل و42 مدنيا في القتال. وهرب معظم سكان المخيم البالغ عددهم 40 الفا الى مخيم فلسطيني قريب في الايام الاولى من المعركة.

ويطالب الجيش باستسلام غير مشروط للمتشددين الذين يقول انهم فجروا هذا الصراع من خلال مهاجمة مواقع الجيش.

وانشقت جماعة فتح الإسلام عن فصائل فسلطينية مدعومة من سوريا في العام الماضي. وتقول إنها تستلهم أفكارها من تنظيم القاعدة ولكن لا تربطها علاقات تنظيمية به.

ووجه الادعاء الاسبوع الماضي الاتهام الى 107 بتهمة الانتماء الى منظمة فتح الاسلام. ومعظم المعتقلين من اللبنانيين والفلسطينيين اضافة الى سعوديين وسوريين وتونسي وجزائري.

واظهرت قائمة رسمية باسماء وجنسيات 119 مطلوبا بالتهم ذاتها بينهم 38 سعوديا و11 سوريا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى