بطولة إيطاليا:البطل يتعثر في مستهل حملته وبداية قوية لميلان

> روما «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
طرد الحارس البرازيلي جاء مؤثراً
طرد الحارس البرازيلي جاء مؤثراً
تعثر انتر ميلان في مستهل حملة الدفاع عن لقبه بتعادله مع ضيفه اودينيزي 1-1، فيما حقق جاره ميلان بداية قوية بفوزه على مضيفه جنوى الوافد مجددا الى الدرجة الاولى 3/صفر، أمس الاحد في المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم التي افتتحت امس الأول بفوز كاسح ليوفنتوس على ليفورنو (1-5) في مستهل عودته بعد موسم «أسود» في الدرجة الثانية.

على ملعب «جوزيبي مياتزا»، فرط انتر ميلان بنقطتين عندما تلقت شباكه هدفا «صديقا» في الوقت بدل الضائع في مباراة لم يقدم فيها البطل اداء مقنعا خصوصا انه لعب بعشرة لاعبين في معظم فترات الشوط الثاني.

وبدأ مدرب انتر ميلان المباراة بتشكيلته التقليدية التي منحته اللقب العام الماضي باستثناء غياب المدافع ماركو ماتيراتزي بسبب الاصابة التي تعرض لها خلال مباراة بلاده الودية مع المجر (1-3)، فيما جلس المدافع الروماني كريستيان شيفو القادم من روما والمهاجم الهندوراسي دافيد سوازو القادم من كالياري والتشيلي لويس خيمينيز المنتقل من لاتسيو على مقاعد الاحتياط.

اما البرازيلي ادريانو فغاب حتى عن تشكلية الاحتياطيين وتابع المباراة الافتتاحية لفريقه من المدرجات ومن المرجح ان يترك انتر ميلان على سبيل الإعارة حسب ما لمح رئيس النادي ماسيمو موراتي، خصوصا في ظل وجود الارجنتيني خوليو كروز والاوروغوياني الفارو ريكوبا أيضا.

وضرب رجال مانشيني باكرا وافتتحوا التسجيل عبر الصربي ديان ستانكوفيتش الذي سيطر على الكرة بعد تمريرة مميزة من السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، قبل ان يسددها بيمناه من زاوية ضيقة فوق الحارس انطونيو كيمينتي (9).

الا ان البطل فشل في ايجاد طريقه الى الشباك خلال ما تبقى من الشوط الاول رغم الفرص التي سنحت له خصوصا عبر كروز، ثم تعقدت الامور في الشوط الثاني عندما طرد حارسه البرازيلي جوليو سيزار للمسه الكرة بيده خارج منطقة الجزاء، ما اجبر مانشيني على اخراج كروز وادخال الحارس فرانشيسكو تولدو (58).

ثم زج مانشيني بسوازو بدلا من البرتغالي لويس فيغو بهدف تنشيط خط المقدمة (65)، ومن ثم اخرج لاعب الوسط الفرنسي اوليفييه داكور وادخل شيفو (74)، الا ان ذلك لم يحل دون خطف اودينيزي هدف التعادل في الوقت بدل الضائع بفضل مدافع انتر ميلان الكولومبي ايفان كوردوبا الذي حول برأسه وعن طريق الخطأ الكرة في مرمى حارسه تولدو.

وعلى ملعب «لويجي فيراريس» الخالي من الجماهير، رحب ميلان بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا بعودة مضيفه جنوى الى دوري الاضواء بعد غياب 12 عاما بالفوز عليه 3/صفر.

ميلان ابتدأ الموسم كما يتمنى
ميلان ابتدأ الموسم كما يتمنى
وحسم ميلان المباراة في الشوط الاول الذي شهد تسجيل الاهداف الثلاثة، بحيث افتتح فريق المدرب كارلو انشيلوتي الذي غاب عنه البرازيلي رونالدو، التسجيل في الدقيقة 21 عبر ماسيمو امبروزيني الذي ارتقى لعرضية اندريا بيرلو وحولها برأسه داخل شباك الحارس البرازيلي روبنز فرناندو روبينيو.

واضاف البرازيلي كاكا الهدف الثاني قبل دقيقة على نهاية الشوط الاول بعدما توغل ماسيمو اودو في الجهة اليمنى قبل ان يمرر كرة عرضية وصلت الى الهولندي كلارنس سيدورف الذي حولها الى النجم البرازيلي المتواجد على الجهة اليسرى فسددها الاخير زاحفة في شباك روبينيو.

ولم يكد جنوى يستفيق من صدمة الهدف الثاني حتى احتسب الحكم في الوقت بدل الضائع من هذا الشوط ركلة جزاء لميلان اثر خطأ ارتكبه الحارس روبينيو على البرتو جيلاردينو، فانبرى لها كاكا بنجاح مسجلا هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث.

وعلى ملعب «ارتيميو فرانكي»، فاز فيورنتينا خامس الموسم الماضي، على ضيفه امبولي بثلاثة اهداف تناوب على تسجيلها جانباولو باتزيني (56) والروماني ادريان موتو (64) وريكاردو مونتوليفو (70)، مقابل هدف للوكا سوداتي (90).

وعلى ملعب «سان باولو» الشهير، حقق نابولي عودة مخيبة الى دوري الاضواء، بخسارته امام ضيفه كالياري بهدفين لاليساندرو مارتي (49) وباسكوالي فوجيا (59 من ركلة جزاء).

وعلى ملعب «اينيو تارديني»، تعادل بارما مع ضيفه كاتانيا بهدفين لاندريا بيتزانو (27) وماركو روسي (43)، مقابل هدفين للياباني تاكايوكي موريموتو (12) ودافيدي بايوتشو (44).

تولدو حارس الانتر اكتفى بمشاهدة الكرة تذهب إلى شباكه
تولدو حارس الانتر اكتفى بمشاهدة الكرة تذهب إلى شباكه
وقاد فينشنزو مونتيلا فريقه الجديد-القديم سمبدوريا للفوز على مضيفه سيينا بتسجيله هدف قبل 4 دقائق على نهاية اللقاء، بعد ان افتتح زميله كلاوديو بيلوتشي التسجيل في الدقيقة 34، قبل ان يعادل دانييلي كورفيا (68) لصاحب الارض.. وعاد مونتيلا هذا الموسم الى سمبدوريا الفريق الذي أطلقه، وذلك على سبيل الاعارة ولمدة موسم واحد من فريق العاصمة روما الذي كان أعاره الى فولهام الانكليزي في يناير الماضي، حيث لعب مع الاخير 10 مباريات، سجل خلالها هدفين.

وبدأت شهرة مونتيلا مع سمبدوريا حيث برع وسجل 54 هدفا خلال 83 مباراة لعبها بين عامي 1996 و1999.

وبدأ مونتيلا مسيرته الكروية عام 1990 مع امبولي في الدرجة الثانية، قبل ان ينتقل عام 1995 الى جنوى الذي كان يلعب في الدرجة الثانية ايضا، ثم تحول بعد موسم واحد الى فريق المدينة الآخر سمبدوريا.. وعلى ملعب «اوريستي غرانييو»، تعادل ريجينا مع ضيفه اتالانتا بهدف لنيكولا اموروزو (77)، مقابل هدف لكريستيانو دوني (84 من ركلة جزاء).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى