أطباء.. حالة بويرتا ما زالت «خطيرة جدا» بعد سقوطه في الملعب

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
استمرت حالة انطونيو بويرتا لاعب اشبيلية ومنتخب اسبانيا «خطيرة جدا» بعد سقوطه على الارض وفقدانه الوعي اثناء مباراة ناديه امام خيتافي في دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم امس الأول السبت.

وقال تقرير طبي صادر من مستشفى فيرجن ديل روسيو في اشبيلية أمس الاحد «ما زال انطونيو بويرتا يخضع للتخدير في وحدة العناية المركزة حيث وضع على أجهزة إعاشة ويعاني من اضطراب في ضخ الدم»..وأضاف «سوف نصدر تقريرنا اليوم ما لم تحدث أمور أخرى» .. وكان أطباء قالوا في وقت سابق ان اللاعب الدولي الاسباني (22 عاما) في «حالة خطيرة جدا».. لكن خوسيه ماريا ديل نيدو رئيس النادي قال أن الاطباء أصبحوا أكثر تفاؤلا ازاء حالة اللاعب, ونقل موقع اشبيلية على الانترنت عن ديل نيدو قوله«لحسن الحظ تمكن اطباء النادي والصليب الاحمر من إنقاذ حياته لكننا واجهنا لحظات عصيبة لأن حياة اللاعب كانت في خطر إذ انه تعرض لعدة أزمات قلبية».. وأضاف«رغم أن الحالة خطيرة إلا أن الموقف يبدو أنه يتطور بشكل جيد وأصبح الاطباء يشعرون بالمزيد من التفاؤل» .. وكان بويرتا سقط أرضا عندما كان يعدو باتجاه مرمى فريقه بعد مرور 35 دقيقة من زمن اللقاء الذي انتهى بفوز اشبيلية 1-4.

وهرع زملاء اللاعب بويرتا والجهاز الطبي للفريق لمنعه من بلع لسانه بعد أن فقد وعيه لكنه استطاع الخروج من الملعب سيرا على قدميه.

وقال أطباء أنه سقط أرضا مرة أخرى في غرفة خلع الملابس قبل نقله الى المستشفى.. وأصدر فريق ميلانو الايطالي الذي يواجه اشبيلية في كأس السوبر الاوروبية الاسبوع القادم بيانا أمس يعرب فيه عن تمنياته للاعب بالشفاء العاجل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى