بطولة ألمانيا:شالكه يسقط في فخ التعادل وميونخ يحقق فوزه الثالث

> برلين «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
سقط شالكه وصيف بطل الموسم الماضي في فخ التعادل امام مضيفه فولفسبورغ 1-1 أمس الاحد على ملعب «فولكسفاغن ارينا» في ختام المرحلة الثالثة من الدوري الالماني لكرة القدم.

وتقدم فولفسبورغ في الدقيقة 35 عبر البولندي ياسيك كرزينوفيك من ركلة حرة سددها بيسراه، واضعا الكرة في الزاوية اليسرى العليا للحارس مانويل نيوير.

وتلقى فولفسبورغ ضربة بطرد لاعب وسط ساو باولو البرازيلي سابقا جوزويه بعدما حصل على بطاقة صفراء ثانية في الدقيقة 51، فاستفاد شالكه من النقص العددي ليخطف هدف التعادل قبل 4 دقائق على نهاية اللقاء عبر التركي خليل التينتوب بتسديدة بيمناه من وسط المنطقة.

وأصبح شالكه سادسا برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين، فيما رفع فولفسبورغ رصيده الى 4 نقاط في المركز الثامن.

وعلى ملعب «كوميرتزبانك ارينا»، فاز اينتراخت فرانكفورت على ضيفه هانزا روستوك بهدف سجله الكسندر ماير في الدقيقة الثالثة بتسديدة بيسراه، اثر تمريرة من بينيامين كولر، ليرفع رصيد فريقه الى 7 نقاط في المركز الرابع بفارق الاهداف عن ارمينيا بيليفيلد وبوخوم الثاني والثالث على التوالي.

وكان بايرن ميونيخ قد حقق فوزه الثالث على التوالي على حساب ضيفه هانوفر 3/صفر أمس الاول السبت في المرحلة الثالثة من الدوري الالماني لكرة القدم التي افتتحت امس الأول بفوز بوخوم على هامبورغ 1/2.

وانتزع بايرن ميونيخ الذي أنفق 70 مليون يورو على ضم اللاعبين بعد موسم مخيب، الصدارة التي آلت أمس الأول الى بوخوم بعد ان بات الفريق الوحيد الذي حقق 3 انتصارات متتالية رافعا رصيده الى 9 نقاط ومستفيدا في الوقت ذاته من خسارة هامبورغ أمس الأول، علما بأنه سجل 10 اهداف في المباريات الثلاث ولم تستقبل شباك الحارس المخضرم اوليفر كان أي هدف حتى الآن.

وفي غياب ميروسلاف كلوزه ولوكاس بودولسكي ويان شلاودراف، وجد المدرب اوتمار هوتسفيلد نفسه مرغما على الزج بالمهاجم الشاب ساندرو فاغنر (19 عاما)، ورغم ذلك سيطر فريقه على المجريات منذ البداية لكنه تأخر لافتتاح التسجيل حتى الدقيقة 28 عبر الايطالي لوكا طوني الذي كلف انتقاله من فيورنتينا 28 مليون يورو، اثر تمريرة متقنة من باستيان شفاينشتايغر الذي خسر رهانه امام زملائه عندما أكد انه سيسجل هدفا في المباراتين الاوليين وكانت عقوبته طلاء أظافر أصابعه باللون الاسود.

والهدف هو الثالث لطوني مع بايرن ميونيخ بمعدل هدف في كل مباراة.

وسهلت مهمة بايرن بطرد الالباني التين لالا في الدقيقة 44، فعزز لاعب وسطه الهولندي مارك فان بومل تقدم فريقه بالهدف الثاني (69)، واختتم التركي حميد التينتوب المنتقل اليه من شالكه بالهدف الثالث (86) مسجلا هدفه الشخصي الثاني هذا الموسم.

وصعد ارمينيا بيليفيلد الى المركز الثاني برصيد 7 نقاط بعدما حقق ما يشبه المفاجأة في هذه المرحلة بفوزه على ضيفه هرتا برلين بهدفين نظيفين للاحتياطي اليوناني يوانيس ماسمانيديس (52) والبولندي ارتور فيتشنياريك (90).

وحقق شتوتغارت حامل اللقب بعد بداية متعثرة، الأهم في مباراة أمس وهزم ضيفه دويسبورغ العائد الى الدرجة الاولى بهدف يتيم للدولي ماريو غوميز (35) العائد من الاصابة.

واكتفى فيردر بريمن صاحب المركز الثالث في ترتيب الموسم الماضي بهدف لمارتن هارنيك (69) بعد 8 دقائق من نزوله بديلا لماركوس روزنبرغ، منحه الفوز على مضيفه نورمبرغ بطل مسابقة كأس المانيا، وبالتالي النقاط الثلاث، في حين حسم باير ليفركوزن صاحب البداية المتعثرة ايضا الموقعة مع كارلسروه العائد بدوره الى الدرجة الاولى في الشوط الاول بثلاثية نظيفة سجلها مايك فرانتس (19 خطأ في مرمى فريقه) ومانويل فيرديريك (27) واليوناني تيوفانيس غيكاس (35).

وتخلى بوروسيا دورتموند عن المركز الاخير وعوض انطلاقته السيئة بأول 3 نقاط بعد هزيمتين اثر فوزه على ضيفه اينرجي كوتبوس3/صفر سجلها فلوريان كرينغه (44) والاسباني دييغو كليموفيتز (70 و84).

اكتمال عقد فرق الدور الثاني في كأس العالم للناشئين

اكتمل عقد فرق الدور الثاني (ثمن النهائي) من كأس العالم الثانية عشرة في كرة القدم للناشئين (دون 17 عاما) التي تستضيفها كوريا الجنوبية حتى 9 سبتمبر المقبل، مع انتهاء منافسات الدور الاول أمس الاحد.

في المجموعة الخامسة، حققت تونس فوزها الثالث على التوالي وكان على حساب طاجيكستان بهدف وحيد ليوسف المساكني (83) وتصدرت المجموعة دون منازع برصيد 9 نقاط مقابل 3 للولايات المتحدة التي خطفت بطاقة التأهل المباشر الثانية بفوزها على بلجيكا، الاول لها في البطولة، بهدفين لاورسو (63) وبايتس (71).

وتأهلت طاجيكستان (3 نقاط) كأحد 4 منتخبات صاحبة أفضل مركز ثالث على حساب اليابان (المجموعة الرابعة) وكوريا الجنوبية المنظمة (المجموعة الاولى) اللتين تملكان نفس الرصيد، في حين حلت بلجيكا رابعة وأخيرة ولها 3 نقاط أيضا.

وفي المجموعة السادسة، تصدرت المانيا الترتيب برصيد 7 نقاط بفوزها الكبير على ترينيداد وتوباغو بخمسة اهداف نظيفة لبورغهامر (5) وايسفاين (31 و37) وفونك (39) وفولتسه (90).

وفازت ايضا غانا على كولومبيا بهدفين لاوسي (32) ويارتي (84) مقابل هدف لنازاريث (60).

وتأهلت المانيا (7 نقاط) وغانا (6 نقاط) وكولومبيا (4 نقاط) كأحد 4 منتخبات صاحبة أفضل مركز ثالث.

كاراغر يعاني من كسر في ضلعه

تعرض فريق ليفربول لضربة بعدما أكدت الفحوصات أن جايمي كاراغر مصاب بكسر في ضلعه تعرض له خلال المباراة التي فاز بها فريقه على سندرلاند 2/صفر أمس الأول السبت في المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وما يزيد من هموم ليفربول ان هذا الكسر تسبب بإصابة رئة كاراغر الذي اصطدم بحارس مرمى فريقه الاسباني خوسيه رينا خلال مباراة امس الأول وهناك احتمال كبير أن يغيب عن اياب الدور التمهيدي الثالث من مسابقة دوري ابطال اوروبا امام تولوز الفرنسي غدا الثلاثاء (1/صفر ذهابا).

ومن المرجح ان يشارك في مباراة غد الثلاثاء المدافع الفنلندي سامي هيبيا الذي تعرض لكسر في أنفه خلال المباراة عينها، الا أنه شارك في تمارين أمس الاحد.

طوني قد يغيب عن بايرن ميونيخ لمدة 10 أيام

قد يفتقد بايرن ميونيخ متصدر الدوري الالماني لكرة القدم جهود مهاجمه الجديد الايطالي لوكا طوني لمدة 10 ايام بسبب اصابته في عضلات فخذه الايمن.

وكان التشخيص الاولي رجح غياب طوني الذي سجل 3 اهداف مع الفريق البافاري في 3 مباريات في الدوري حتى الان، لمدة 4 ايام حسب ما أشار مدرب الفريق اوتمار هيتسفيلد عقب الفوز على هانوفر 3/صفر أمس الأول السبت في المرحلة الثالثة من الدوري المحلي.

وغادر طوني مباراة امس الأول بعد تسجيله الهدف الاول في الدقيقة 28 وهو قد يغيب عن مواجهة هامبورغ الاحد المقبل وعن مباراة بلاده المصيرية امام فرنسا في التصفيات المؤهلة الى كأس امم اوروبا عام 2008 في 8 سبتمبر المقبل.

وكان طوني (30 عاما) الذي انتقل الى بايرن من فيورنتينا مقابل 11 مليون يورو، تعافى مؤخرا من اصابة في ركبته اليمنى تعرض لها في منتصف الشهر الماضي خلال مباراة ودية تحضيرية للفريق البافاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى