الفنان القرني وفرقة الجند في مهرجان (صيفنا نضال) ومسرح ينقد الفساد وسط حضور جماهيري

> الضالع «الأيام» خاص:

> أقامت فرقة الجند الفنية صباح أمس الأحد فعالية فنية مفتوجة شهدها ملعب نادي الصمود بالضالع وحضر جمهور غفير افترش الملعب رغم حرارة الشمس.

وكانت الفرقة الفنية بقيادة الفنان الساخر فهد القرني قد قدمت في المسرح الطلق مسرحيتين متتاليتين الأولى (محاكمة مسؤول) والأخرى (المظاهرة) واستطاع الفنان القرني وفرقته الفنية تقديم مشاهد مسرحية رائعة حفلت بالكوميديا الساخرة والمضحكة والناقدة لكثير من الممارسات والظواهر السلبية الواقعة في المجتمع أكانت تلك الممارسة من المسؤولين أم الموظفين الصغار أم المواطنين.

كما أكد الفنان جرأته الكاسرة للخوف وكذلك قدرته الفائقة على اجتذاب الجماهير بصوته الجميل إلى جانب تمكنه من توظيف الكلمات والألحان المنتقاة بدقة من التراث أو الفنانين الكبار ومن إعادة قولبة هذه الأغنيات الوطنية السياسية والعاطفية أو الأناشيد في قالب آخر فكاهي وساخر وقريب من عامة الناس ومعاناتهم اليومية.

وفي إفادة لـ«الأيام» عقب انتهاء المهرجان قال الفنان القرني إن الفعالية المقامة تأتي في إطار مشروع (صيفنا نضال) الذي ينظمه التجمع اليمني للإصلاح.

وأشار في هذا السياق إلى أن المشروع قرر إقامته في 12 محافظة وبواقع 33 مهرجاناً نظم منها حتى اللحظة 12 مهرجاناً في محافظات صنعاء، مأرب، شبوة، عمران، والضالع.

وأكد الفنان فهد القرني في لقاء أجرته «الأيام» معه أمس مشاركته في فعالية اليوم الاحتجاجية في الضالع، التي دعت لها اللجنة التحضيرية لجمعية شباب بلا عمل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى