اعتصام حاشد ومسيرة سلمية لجمعية الشباب والعاطلين عن العمل بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري:

>
في لحج
في لحج
اعتصم يوم أمس المئات من الشباب والعاطلين عن العمل من عدد من مديريات محافظة لحج أمام ديوان المحافظة حاملين لافتات كتب عليها «لا لسمسرة الوظائف، لا للمحسوبية في التوظيف، نطالب بتوزيع عادل لمخصص المحافظة من الوظائف لأبناء المحافظة» ومرددين شعارات «ياحكومة الفساد فين وظائف الشباب».

وقد ظل المعتصمون لساعات أمام ديوان المحافظة على أمل أن تستجيب لهم قيادة المحافظة، الامر الذي دعاهم إلى الخروج بمسيرة سلمية طافت شوارع الحوطة منددة بالفساد والمفسدين.

وتتلخص المطالب التي كان المعتصمون يأملون بمناقشتها مع قيادة المحافظة في إعطاء الأولوية والحق في التوظيف لأبناء المحافظة، إشراك ممثلين عن الجمعية في لجان المفاضلة والتوظيف، إخطار الجمعية بمخصص المحافظة من الوظائف في كل القطاعات، نشر قوائم الحاصلين على الوظائف، حق الجمعية في الطعن بالوظائف المعلنة إن لم تستوف الشروط.

كما تجمهر المعتصمون مرة أخرى أمام محطة الأجرة بالحوطة وألقى رئيس اللجنة التحضيرية للجمعية بالحوطة وتبن، بحضور رئيس اللجنة التحضيرية بمديريتي المسيمير باسم منصور ناصر وأعضاء الجمعية، كلمة دعا فيها المعتصمين إلى تصعيد احتجاجهم السلمي نظرا لعدم حضور المحافظ ونائبه للاستماع لمطالبهم.

وقال:«إننا في جمعية الشباب والعاطلين عن العمل سوف نصعد اعتصامنا واحتجاجنا يوم الأربعاء حتى يتم النظر لقضايانا وندعو كافة الشباب والعاطلين عن العمل الحضور لهذا الاعتصام السلمي والمشروع لنيل الحقوق التي سلبت منا لسنوات ماضية كثيرة».

وأصدر المعتصمون بياناً تحدثوا فيه عن معاناتهم ومطالبهم ومناشدتهم بحل مشكلاتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى