فلاشينغ ميدوز:فيدرر يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بقوة

> نيويورك «الايام الرياضي» ا.ف.ب:

> بدأ السويسري روجيه فيدرر المصنف اول وحامل اللقب حملته نحو الاحتفاظ بلقبه للسنة الرابعة على التوالي، بقوة وتأهل الى الدور الثاني بفوزه السهل على الاميركي سكوفيل جينكينز 3-6 و2-6 و4-6، في الدور الاول من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع الكبرى، والبالغة قيمة جوائزها 653ر19 مليون دولار.

واحتاج فيدرر الى 92 دقيقة فقط لتخطي عقبة سكوفيل المغمور والمصنف 320 عالميا، وهو قال:«أنا سعيد لتحقيقي فوزي الاول. إنه أمر يشعرك بالثقة، والآن يمكنني أن أريح أعصابي قليلا».

ويسعى فيدرر (26 عاما) إلى لقبه الثاني عشر في البطولات الكبرى ليقترب أكثر من رقم الاميركي بيت سامبراس صاحب 14 لقبا، إضافة إلى تحقيق إنجاز الفوز بلقب رابع متتالي في الولايات المتحدة، وهو الأمر الذي لم يحققه أي لاعب منذ بيل تيلدين الفائز بأربعة ألقاب متتالية في مطلع عشرينات القرن الماضي..ويلعب السويسري في الدور المقبل مع التشيلي بول كابديفيل الفائز على الالماني راينر شوتلر 5-7 و3-6 و6-7 (4-7) و4-6 و3-6.

وسجل البريطاني اندي موراي عودة ناجحة الى البطولات الكبرى بعد غيابه عن ويمبلدون الانكليزية وبطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس بسبب الإصابة في معصم يده.

وتأهل بدوره الى الدور الثاني على حساب الاوروغوياني بابلو كويفاس 2/6 و3-6 و6/صفر..وبدا موراي المصنف 19 في حالة بدنية جيدة ونجح في 19 كرة ساحقة (آيس)، ليحسم المباراة في ساعة و43 دقيقة ويضرب موعدا مع السويدي يوناس بيوركمان الفائز على الارجنتيني خوان بابلو غوزمان 3-6 و6-7 (4-7) و2-6.

وقال موراي:«عندما تبتعد عن اللعب لفترة طويلة يصعب التفاؤل عند استئناف المنافسات .. هذه النتيجة تعني الكثير بالنسبة لي.

لقد كنت سعيدا جدا للعب بهذه الطريقة لأنه منذ وقت طويل لم يكن باستطاعتي الارتقاء إلى هذا المستوى».

وبرز عند السيدات فوز الاميركية سيرينا وليامس المصنفة ثامنة على الالمانية انجيليك كيربر 3-6 و5-7.

ورغم فوزها السهل نسبيا فإن وليامس التي فازت بلقبها الثامن في «الغران شيليم» في بطولة اوستراليا المفتوحة في يناير الماضي، لم تكن راضية عن مستواها قائلة:

«لم ألعب بأفضل طريقة ممكنة، إذ ارتكبت كما كبيرا من الاخطاء، وهذا الأمر أغاظني لكنني تمكنت من الاتجاه نحو الفوز بثبات».

من جهتها، احتاجت الشقيقة الكبرى لسيرينا، فينوس وليامس المصنفة 12 الى 54 دقيقة فقط لتخطي المجرية كيرا ناغي 2-6 و1-6 بسهولة تامة.

ونجحت فينوس الفائزة بستة ألقاب ضمن البطولات الاربع الكبرى في تسجيل رقم قياسي من حيث قوة الإرسال عند السيدات (129 ميل/الساعة)،

وهي قالت: «إنه أمر مثير، وأنا متفاجئة جدا لتحطيمي الرقم القياسي..لم أكن أتوقع حتى ما حصل».

وضربت فينوس التي أحرزت اللقب عامي 2000 و2001 موعدا في الدور الثاني مع الرومانية يوانا رالوكا أولارو الفائزة على الاميركية أشلي هاركليرود 5-7 و1-6 و4-6.

فيما تلعب سيرينا مع الايطالية ماريا ايلينا كاميرين التي تغلبت على الروسية تاتيانا بوتشيك 3-6 و6-7 (4-7).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى