دوري أبطال أوروبا:ليفربول ولاتسيو ورينجرز إلى الدور الأول

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
بلغت اندية ليفربول الانكليزي ولاتسيو الايطالي ورينجرز الاسكتلندي الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوز الاول على ضيفه تولوز الفرنسي 4/صفر في ليفربول، والثاني على مضيفه دينامو بوخارست الروماني 1-3 في بوخارست، وتعادل الثالث مع مضيفه النجم الاحمر الصربي صفر-صفر في بلغراد في اياب الدور التمهيدي الثالث.

في المباراة الاولى على استاد «انفيلد رود» في ليفربول وأمام 43118 متفرجا، ضغط صاحب الارض منذ البداية وكان الطرف الافضل مستغلا تراجع لاعبي تولوز الى الدفاع في محاولة منهم للحفاظ على نظافة الشباك في ربع الساعة الاولى لكن دون جدوى.

وخاض ليفربول المباراة في غياب قائده ستيفن جيرارد المصاب بكسر في اصبع قدمه والمهاجم الدولي الاوكراني اندري فورونين والمدافع جيمي كاراغر، فيما احتفظ مدربه الاسباني رافائيل بينيتيز بمواطنيه لاعب الوسط خابي الونسو وفرناندو توريس والدولي الانكليزي جيرماين بيننت على مقاعد الاحتياط.

وكاد المدافع الدولي النروجي يون ارني ريزه يمنح التقدم لليفربول من ركلة حرة حركها له الاسرائيلي يوسي بنعيون فأبعدها الحارس نيكولا دوشي بصعوبة قبل ان يشتتها الدفاع (2).. وأنقذ الحارس الفرنسي دوشي مرماه من هدف محقق عندما أبعد بصعوبة كرة رأسية للدولي الهولندي ديرك كوييت الى ركنية لم تثمر (17).

ونجح كراوتش في ترجمة سيطرة فريقه الى هدف عندما تابع بيمناه تمريرة عرضية لكويت فأسكنها من مسافة قريبة في الزاوية اليمنى للحارس الفرنسي (19).

وكاد كراوتش يضيف الهدف الثاني بضربة رأسية بيد أن الكرة مرت فوق العارضة (29)، ثم تلقى كوييت كرة بينية من بنعيون فتوغل داخل المنطقة وسددها بجوار القائم الايمن لدوشي (33).

وأضاف القائد الدولي الفنلندي سامي هيبيا الهدف الثاني بضربة رأسية اثر ركلة ركنية فأسكن الكرة في الزاوية اليسرى للحارس دوشي (49).

وردت العارضة كرة قوية لكوييت (73)، قبل ان ينجح الاخير في إضافة الهدف الثالث اثر لعبة مشتركة مع مواطنه راين بابل، بديل الارجنتيني سيباستيان ليتو، داخل المنطقة فأنهاها بتسديدة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس دوشي (87).

وختم كوييت المهرجان بهدف رابع عندما تلقى كرة بينية رائعة من بنعيون فتوغل داخل المنطقة وتابعها بيمناه في الزاوية اليسرى للحارس دوشي الذي خرج لملاقاته (90).

وكان ليفربول فاز 1/صفر ذهابا في تولوز قبل اسبوعين.

وفي الثانية على استاد «دينامو ستاديوم» في بوخارست وأمام 48 ألف متفرج، قلب لاتسيو تخلفه صفر/1 أمام دينامو بوخارست الى فوز ثمين 1-3.

وعلى غرار مباراة الذهاب، بكر ستيوا بوخارست بالتسجيل عبر فلورين براتو في الدقيقة 29، وانتظر لاتسيو الشوط الثاني لإدراك التعادل عبر تومازو روكي في الدقيقة 47 من ركلة جزاء معوضا إهداره ركلة جزاء في مباراة الذهاب.

ونجح المقدوني غوران بانديف في منح التقدم للضيوف في الدقيقة 55، قبل أن يسجل روكي هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 66 وقضى بالتالي على آمال أصحاب الارض.

وكان الفريقان تعادلا 1-1 ذهابا في روما قبل اسبوعين.. وفي المباراة الثالثة على ستاد «كرفينا زفيزدا» في بلغراد وأمام 47012 متفرجا، صمد رينجرز أمام ضغط النجم الاحمر طيلة الدقائق التسعين وحجز بطاقته الى الدور الاول.. وكان رينجرز فاز ذهابا في غلاسكو بهدف سجله الاسباني ناتشو نوفو في الدقيقة الاخيرة.

وتقام باقي المباريات اليوم الاربعاء، على ان يختتم الدوري التمهيدي الثالث الاثنين المقبل بمباراة ايك اثينا واشبيلية الاسباني التي تأجلت بسبب وفاة مدافع الاخير الدولي انطونيو بويرتا الذي أغمي عليه السبت الماضي بعد توقف قلبه عن العمل عدة مرات خلال مباراة فريقه مع خيتافي (1-4) في افتتاح الدوري الاسباني.

بطولة مصر: الفوز الثالث على التوالي للإسماعيلي

تابع الاسماعيلي انطلاقته القوية وحقق فوزه الثالث على التوالي عندما تغلب على مضيفه الاتصالات الوافد الجديد الى دوري الاضواء 1-4 أمس الثلاثاء في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري المصري لكرة القدم.

وعزز الاسماعيلي موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين أمام مطارده المباشر الأهلي حامل اللقب الفائز بدوره على مضيفه حرس الحدود 1-2 على ستاد «المكس» في الاسكندرية.

في المقابل، مني الاتصالات بخسارته الثالثة على التوالي، فيما تعرض حرس الحدود للخسارة الثانية مقابل تعادل واحد.

في المباراة الاولى، تناوب لاعبو الاسماعيلي على إهدار الفرص وتحديدا العراقي مصطفى كريم حتى الدقيقة 34 عندما تلقى محمد فضل تمريرة داخل المنطقة من حسني عبد ربه فتابعها بيمناه على يسار الحارس، مسجلا هدفه الثاني في الدوري.

وفي الدقيقة الوحيدة المحتسبة كوقت بدل من ضائع، هرب فضل من الدفاع داخل المنطقة الى الجهة اليسرى وأرسل كرة عرضية الى نقطة الجزاء تابعها محمد حمص غير المراقب بيمناه على يسار الحارس سمير عاشور هدفا ثانيا لفريقه (45).

وعزز حسني عبد ربه تقدم الاسماعيلية بهدف ثالث عندما تلقى كرة بينية من مصطفى كريم داخل المنطقة فتابعها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الاتصالات (46).

وأضاف حسني عبد ربه هدفه الشخصي الثاني والرابع لفريقه بتسديدة ساقطة من خارج المنطقة (70)، مسجلا الهدف الثالث في الدوري هذا الموسم.

وسجل ابراهيم ضيف هدف الشرف للاتصالات بتسديدة قوية من 20 مترا سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس محمد صبحي (74)..وهو الهدف الاول للاتصالات هذا الموسم، والاول الذي يعانق شباك الاسماعيلي في الدوري، وفي الثانية، تقدم الاهلي في الدقيقة 12 عبر محمد بركات اثر تمريرة من الانغولي فلافيو خلف الدفاع الى اقصى الجهة اليمنى فانفرد الاول وأطلقها طائرة بيمناه بعدما سقطت على ارض فاستقرت في الشباك.

ونجح حرس الحدود في إدراك التعادل بعد 4 دقائق بواسطة لاعب الاهلي السابق وائل رياض الذي تلقى كرة خلف الدفاع من محمد جودة فانفرد بعصام الحضري وسددها ارتطمت بقدم الحارس وتابعت طريقها من فوقه ودخلت المرمى .

وشعر مدرب الاهلي البرتغالي مانويل جوزيه بحراجة الموقف فدفع بالانغولي الآخر جيلبرتو والمهاجم أسامة حسني مكان محمد شديد قناوي والتونسي أنيس بوجلبان.

وكاد فلافيو يضيف الهدف الثاني بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية لأسامة حسني مرت بجوار القائم الايسر لمرمى الحارس الكاميروني مارتين كاميني (65)، ثم أهدر اللاعب نفسه فرصة ذهبية اثر تلقيه تمريرة من مواطنه جيلبرتو لكنه سددها من مسافة قريبة فوق المرمى (69).

ونجح الاهلي في التقدم عندما مرر جيلبرتو كرة عرضية تابعها فلافيو برأسه فارتطمت بقدم الغاني وليام منساه وارتدت من العارضة لتتهيأ أمام شادي محمد الذي تابعها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الحارس كاميني (71).

وكاد فلافيو يضيف الهدف الثالث بضربة رأسية اثر تمريرة عرضية من جيلبرتو بيد ان الكرة مرت بجوار القائم الايسر للحارس كاميني (88)، ورد احمد عيد عبد الملك بتسديدة قوية زاحفة مرت بجوار القائم الايمن لمرمى الحارس عصام الحضري (89)، وهو الفوز الثاني على التوالي للاهلي بعد الاول على غزل المحلة 2-3 في المرحلة الثانية علما بأنه سقط في فخ التعادل امام مضيفه المصري 2-2 في المرحلة الاولى.

وتقام غدا الاربعاء 3 مباريات، فيلعب الترسانة مع بلدية المحلة، وغزل المحلة مع طلائع الجيش، والزمالك مع الاتحاد السكندري، على ان تختتم المرحلة غدا الخميس بلقاءات بتروجيت مع الالومنيوم، والمصري مع اسمنت السويس، والمقاولون العرب مع انبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى