وكيل حضرموت المساعد للشؤون الفنية يتفقد مشروعين حيويين سيختصران المسافة من ساحل إلى وادي حضرموت

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> تفقد الأخ م. فهد سعيد المنهالي وكيل محافظة حضرموت المساعد للشؤون الفنية يرافقه الأخوان خالد الديني وصالح العمقي عضوا الهيئة الإدارية للمجلس المحلي للمحافظة وم. محمد العمودي مدير مشاريع المحافظة أمس سير العمل في مشروع طريق (الصلب- غيل الحالكة- رأس حويرة) البالغ طوله 75 كيلومتراً بكلفة 60 مليون دولار بتمويل من الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان.

ويعد الطريق واحداً من المشاريع الخدمية الاستثمارية في المحافظة ويربط كافة القرى الممتدة من منطقة الصلب بالعيون إلى مفرق رأس حويرة ويختصر 25 كيلومتراً من منطقة العيون إلى رأس حويرة مقارنة بطريق عقبة عبدالله غريب رأس حويرة.

وبلغت نسبة الإنجاز في الأعمال الإنشائية في الطريق %55 والأعمال الترابية %85 ويتميز الطريق بخلوه من المنحدرات والمنعطفات والارتفاعات. كما تفقد وكيل المحافظة المساعد للشؤون الفنية أمس موقع (سد المدحر) بوادي حويرة الذي تم الانتهاء مؤخراً من إنجاز التصاميم والدراسات الخاصة به بعد إقراره من الحكومة وسيتم قريباً البدء فيه ضمن مشروع التنمية الزراعية بكلفة 42 مليون دولار وستستفيد منه كافة الأراضي والمناطق الزراعية في مديرية غيل باوزير وتبلغ سعة الخزن فيه 7 ملايين مترمكعب.

وتفقد الوكيل المساعد ومرافقوه أمس سير العمل في طريق (الشحر- المعدي- ريدة المعارة) البالغ طوله 105 كيلومترات بكلفة مليار و612 مليون ريال بتمويل حكومي، وقد بلغت أعمال القطع والردم في الطريق %45 والأعمال الإنشائية %25 وبدأت أعمال السفلتة في تسعة كيلومترات من قبل شركة جولدن جيت، وستختصر الطريق مسافة 100 كيلومتر من ساحل حضرموت إلى مديريات وادي حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى