أسعار النفط تستقر فوق 72 دولارا

> سنغافورة «الأيام» رويترز:

> استقرت اسعار النفط للعقود الآجلة فوق مستوى 72 دولارا في التعاملات الصباحية في آسيا أمس الثلاثاء مع خفض معدلات الانتاج في مصاف نفطية في الولايات المتحدة وهو ما جدد المخاوف بشأن الامدادات مع اقتراب ذروة الموسم الصيفي لقيادة السيارات من نهايته.

وقال متعامون ان استقرار الاسعار رغم علامات جديدة على ضعف سوق المساكن في امريكا يشير إلى أن سوق النفط تركز على العوامل الجوهرية للعرض والطلب. وبحلول الساعة 0305 بتوقيت جرينتش كان الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم اكتوبر مرتفعا 9 سنتات عند 72.06 دولار للبرميل موسعا مكاسب الامس التي بلغت 88 سنتا. وزاد خام القياس الاوروبي مزيج برنت 13 سنتا إلى 71.08 دولار.

وساعدت سلسلة إغلاقات لوحدات في مصاف نفطية في الولايات المتحدة وتوقعات لانخفاض مخزونات البنزين والنفط الخام في دعم المجمع النفطي يوم الاثنين. وتنتظر الاسواق تقرير ادارة معلومات الطاقة الامريكية للمخزونات البترولية في الاسبوع المنتهي في 24 اغسطس والذي سيصدر اليوم الاربعاء.

وتوقع محللون في استطلاع لرويترز ان تسجل مخزونات البنزين هبوطا قدره 1.3 مليون برميل فيما تكهنوا بانخفاض قدره 600 ألف برميل في مخزونات الخام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى