بمشاركة ألف فتاة.. محلي خدير يقيم مهرجانا احتفاليا نسائيا بالراهدة

> الراهدة «الأيام» انيس منصور:

>
برعاية وكيل محافظة تعز الشيخ محمد منصور الشوافي، أقام صباح يوم أمس الأول المجلس المحلي بالراهدة مهرجانا احتفاليا كبيرا بمناسبة اختتام المخيم الصيفي للفتيات وانتهاء عدد من الدورات التدريبية في أنشطة الخياطة والتطريز وتعليم استخدام الكمبيوتر والإسعافات الأولية، بمشاركة أكثر من ألف طالبة .. وقد أقيم المهرجان في ساحة مدرسة النهضة بحضور مدير مكتب التربية مراد الزيلعي ومدير مكتب الصحة عبدالرحمن الاغبري، وأنيس الشميري، مدير أمن خدير وعدد كبير من المسؤولين وأعضاء السلطة المحلية يتقدمهم أحمد علي جامل، مدير مديرية خدير الراهدة.

وفي المهرجان ألقت الطالبة سمية ياسين كلمة المشاركات عن أهمية إكساب الفتاة مهارات مهنية وأنشطة متنوعة، خصوصا فتاة الريف، داعية قيادة السلطة إلى إقامة مثل هذه الدورات والمخيمات..وألقت جهاد الخولاني قصيدة شعرية عن فتنة تمرد صعدة وهموم الوطن، وقدمت الطفلتان ليلى عبدالملك ووحيدة سيف محمد أغنية وطنية بمشاركة الفرقة الفنية لفتيات مدرسة النهضة،ومسرحية فكاهية لممثلات فرقة المسرح.. وقدم نادي الكاراتيه لفتيات وشباب الراهدة عروضا رياضية في الكاراتيه بقيادة المدرب القاضي عبدالملك العرشي.. ونالت جميع فقرات المهرجان استحسان الحاضرات وقوبلت بالتصفيق الحار.

وفي المهرجان أكد مدير التربية مراد الزيلعي مواصلة هذه الدورات واهتمام مكتب التربية بشئون الفتيات وإقامة أنشطة قادمة، ومنح مدرسة النهضة عددا من أجهزة الكمبيوتر من قبل الشيخ محمد منصور كهدية للنجاحات التي حققتها جموع المشاركات خلال الفترة الماضية.

وألقى مدير عام خدير أحمد علي جامل كلمة السلطة المحلية، عبر فيها عن عميق شكره وامتنانه للجهود التي تبذلها المدرسة والطالبات، مبديا إعجابه بفقرات المهرجان والحشد النسائي الكبير.. وقال إن هذه الفعاليات النسائية تتزامن مع اهتمام السلطة المحلية بالعنصر النسائي وتوجهات قيادة الحكومة التي تؤكد مشاركة المرأة للرجل في كثير من المهارات والمسئوليات لأن النساء شقائق الرجال.

وفي ختام الحفل قام وكيل محافظة تعز ومعه مدير مديرية المظفر بمنح جهاز كمبيوتر للطالبة المعاقة حركيا آسيا محمد الدبعي، وتوزيع الشهادات التقديرية والجوائز التشجيعية للفتيات المبرزات..كما أبدى الحاضرون والحاضرات إعجابهم الشديد بالأداء الذي قدمته الطالبة لينا عبدالجليل أحمد سالم بين فقرات المهرجان.

وكان وكيل محافظة تعز وعدد من قيادة المكاتب التنفيذية قد طافوا بمعارض الفنون التشكيلية والخياطة واطلعوا على ابداعات المشاركات خلال الدورات التدريبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى