مستحقات المعلمين والتربويين في مقدمة أعمال المجلس التربوي بلحج

> الحوطة «الأيام» محمد السلامي:

> عقد المجلس التربوي بمحافظة لحج اجتماعا أمس الأول الخميس برئاسة د. علي أحمد فضل السلامي مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ناقش فيه الإجراءات الخاصة بصرف مستحقات المعلمين ( الراتب والإكرامية).

كما ناقش المجلس عددا من القضايا التربوية والتعليمية بالمحافظة منها الترتيبات النهائية لبدء العام الدراسي الجديد 2008-2007م والمتمثلة في توزيع الكتب المدرسية على مكاتب التربية والتعليم بالمديريات والمدارس والتي اشتملت على 87 عنواناً بالإضافة إلى وضع خطة لإعادة توزيع المعلمين في المدارس الموجود بها فائض على المدارس التي تعاني نقص المعلمين، وتوزيع الأثات المدرسي.

ووجه المجلس التربوي إنذارا كتابيا للمديريات التي لم تقم بسحب الكتاب المدرسي وتوزيعه على المدارس وتكليف شعبة التعليم لتحديد النقص من المعلمين ومتابعة التقارير الخاصة بحركة المعلمين بهدف إعادة توزيعهم حسب الاحتياج، وشكل المجلس لجنة خاصة باستلام الوثائق والتقارير المتعلقة بصرف طبيعة العمل للمعلمين ورصد الحالات التي وجدت فيها التجاوزات والتدخلات أثناء عملية الصرف.

وفي الاجتماع قدم مدير إدارة شئون الموظفين تقريره الذي بين فيه وجود 463 حالة بدون أرقام وطنية و631 هم المنقولون إلى المحافظة منهم المنقولون من المعاهد العلمية وكذا 1000 حالة بياناتهم فارغة وقال إن اجمالي القوى الوظيفية هم 13028 معلما وتربويا موزعين على مختلف مديريات المحافظة منهم 72 حالة ضمن الكشوفات اليدوية و184 معينين جدد مشيرا إلى أن إجمالي المستفدين من بدل طبيعة العمل 11249 حالة من المعلمين والمعلمات أما غير المستفيدين من هذه البدل فهم 1851 حالة ووجود 1711 حالة بدون بدل ريف وهناك 9505 حالة يتوقع حصولهم على التسويات خلال العام 2008م. وأكد المجلس على ضرورة صرف استحقاقات المعلمين في حينها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى