الأهلي المصري يستعيد توازنه ويصعد للمربع الذهبي بدوري أبطال أفريقيا بفوز ثمين على آسيك

> القاهرة «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
استعاد الاهلي المصري توازنه في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم وعاد بقوة إلى مواصلة رحلة الدفاع عن لقبه في البطولة بالفوز الثمين الذي حققه أمس الاحد على آسيك أبيدجان الأيفواري 2/صفر باستاد القاهرة الدولي في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية في دور الثمانية للبطولة.

وانتزع الاهلي قمة المجموعة بجدارة بعد فوزه على آسيك وسقوط منافسه المباشر الهلال السوداني في فخ التعادل 1/1 أمام مضيفه الترجي التونسي في المباراة الثانية بنفس المجموعة والتي جرت أمس في العاصمة تونس.

وقطع الاهلي بذلك شوطا كبيرا على طريق الدفاع عن لقبه الأفريقي الذي أحرزه في الموسمين الماضيين والتأهل لبطولة العالم للأندية باليابان للموسم الثالث على التوالي.

وضمن الاهلي بذلك خوض مباراتي الإياب في الدورين قبل النهائي والنهائي على ملعبه ليقترب خطوة كبيرة من تحقيق حلمه والفوز باللقب.

وضمن الاهلي مواجهة متوسطة المستوى في الدور قبل النهائي من البطولة حيث يلتقي مع الاتحاد الليبي الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الاولى بينما يلتقي الهلال السوداني مع النجم الساحلي التونسي في المواجهة الثانية بالدور قبل النهائي.

وكان الأهلي قاب قوسين أو أدنى من الخروج صفر اليدين من البطولة حيث كان آسيك في حاجة إلى الفوز بهدف وحيد ليحجز بطاقة التأهل الثانية للمجموعة إلى الدور قبل النهائي بعد أن ضمن الهلال التأهل للمربع الذهبي قبل مباراتي أمس.

لكن الأهلي أعاد البسمة الى جماهيره واستعاد ذاكرة انتصاراته الافريقية بعد الهزيمة صفر/1 أمام الترجي في تونس ثم صفر/3 أمام الهلال بالسودان وحقق الفوز أمس بهدفين سجلهما الأنجولي فلافيو ومحمد أبو تريكة في الدقيقتين 75 و90 .

ورفع الاهلي رصيده الى 12 نقطة لينفرد بصدارة المجموعة بينما تجمد رصيد آسيك عند سبع نقاط في المركز الثالث.

وقدم الهلال هدية ثمينة إلى الاهلي بالتعادل مع الترجي 1/1 حيث رفع الهلال رصيده إلى عشر نقاط فقط ليترك الصدارة للاهلي ويتراجع للمركز الثاني بينما رفع الترجي رصيده إلى خمس نقاط.

كأس العالم للناشئين: نيجيريا تهزم الأرجنتين وتتأهل مع ألمانيا إلى نصف النهائي

تأهلت نيجيريا وألمانيا إلى الدور نصف النهائي لنهائيات كأس العالم الثانية عشرة في كرة القدم للناشئين (دون 17 عاما) التي تستضيفها كوريا الجنوبية حتى 9 سبتمبر المقبل، بفوز الاولى على الارجنتين 2/صفر، والثانية على انجلترا 1-4 أمس الاحد في تشيونان في الدور ربع النهائي.

في المباراة الاولى، سجل لقمان هارونا (33 من ركلة جزاء) وماكولي كريسانتوس (45) الهدفين.

وفي الثانية، سجل رودي (50) وريتشارد سوكوتا-باسو (56) ودنيس دويدات (74) وطوني كروش (87) أهداف ألمانيا، ورايس مورفي (65) هدف انجلترا.

وتلتقي نيجيريا مع ألمانيا في دور الأربعة الخميس المقبل.

وكان المنتخبان الغاني والأسباني تأهلا إلى دور الأربعة أمس الأول السبت بفوز الأولى على البيرو 2/صفر، والثانية على فرنسا بركلات الترجيح 4-5(الوقتان الأصلي والإضافي 1-1).

وتلتقي غانا وأسبانيا في دور الأربعة الأربعاء المقبل.

مواجهة باريس سان جرمان ومرسيليا تنتهي بالتعادل

انتهت مواجهة الغريمين التقليديين باريس سان جرمان وضيفه مرسيليا وصيف بطل الموسم الماضي بالتعادل 1-1 أمس الأحد على ملعب «بارك دي برينس» في المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم التي تختتم لاحقا بمباراة لنس ومضيفه نيس.

وتقدم مرسيليا في الدقيقة 10 عبر جبريل سيسيه، إلا أن فريق العاصمة لم ينتظر كثيرا فأدرك التعادل في الدقيقة 20 عبر بيغي لوييندولا.

واستمرت بالتالي معاناة الفريقين خصوصا مرسيليا الذي فشل في تحقيق فوزه الثاني لهذا الموسم، فأصبح رصيده 8 نقاط من فوز و4 تعادلات وهزيمتين في المركز الخامس عشر، فيما أصبح رصيد باريس سان جرمان 9 نقاط من فوز واحد أيضا و5 تعادلات وهزيمة واحدة في المركز الثالث عشر.

الإسماعيلي يحافظ على آماله

حافظ الاسماعيلي المصري على آماله في التأهل الى الدور نصف النهائي بفوزه على ضيفه دولفين النيجيري 1/صفر أمس الاحد في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم.

ويدين الاسماعيلي بفوزه الاول الى مصطفى كريم الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الاخيرة من المباراة، رافعا رصيد فريقه الى 5 نقاط في المركز الثالث خلف المريخ السوداني الذي تصدر بفوزه أمس على كوارا يونايتد النيجيري 1-4، فيما أصبح دولفين في المركز الثاني برصيد 6 نقاط.

وثأر الاسماعيلي من دولفين بعد أن كان خسر أمامه في الجولة السابقة صفر/2.

وستقام الجولة الخامسة من 21 الى 23سبتمبر الحالي، حيث يلعب كوارا مع دولفين والمريخ مع الاسماعيلي في أم درمان، على أن يختتم الدور ربع النهائي في 5 و7 أكتوبر المقبل فيلعب الاسماعيلي مع كوارا في الاسماعيلية، ودولفين مع المريخ في بورت هاركورت.

هيسكي يعود إلى المنتخب الإنجليزي وكامبل آخر ضحايا الإصابات

عاد ايميل هيسكي مهاجم ويغان إلى تشكيلة المنتخب الانكليزي بعدما استدعاه المدرب ستيف ماكلارين لخوض مباراتي اسرائيل وروسيا في 8 و12سبتمبر على التوالي ضمن تصفيات كأس أوروبا 2008 التي تستضيف النمسا وسويسرا نهائياتها، فيما أصبح مدافع بروتسموث سول كامبل آخر ضحايا الاصابات وانسحب من التشكيلة.

وكان هيسكي (29 عاما) لعب 48 مباراة دولية مع المنتخب قبل أن يستبعد عقب خسارة بلاده أمام فرنسا (2-1) خلال كأس أمم أوروبا 2004.

وبدوره انضم كامبل، لاعب آرسنال السابق، الى لائحة المصابين التي تضم ديفيد بيكهام وكيرون داير وواين روني وغاري نيفيل، كما أن مشاركة ستيفن جيرارد غير مؤكدة بسبب كسر في إصبع قدمه،والأمر ذاته بالنسبة لفرانك لامبارد الذي أصيب خلال تمارين فريقه تشلسي الجمعة الماضية.

ويحتل المنتخب الانجليزي المركز الرابع في المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة وبفارق 3 نقاط عن كرواتيا واسرائيل اللتين تتشاركان الصدارة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى