الصحف الأسبانية تشيد بريال مدريد وشنايدر

> مدريد «الأيام» ا.ف.ب :

>
أسهبت الصحف الاسبانية الصادرة أمس الاثنين بمدح ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم اثر فوزه الساحق على مضيفه فياريال بخماسية نظيفة في ختام المرحلة الثانية، إلى إشادتها بموهبة «بطل المباراة» لاعب الوسط الهولندي الجديد ويسلي شنايدر.

وعنونت صحيفة «ماركا» الرياضية والواسعة الانتشار «الإعصار الابيض»، معتبرة ان «اللاعبين أدخلوا البهجة التي افتقدها الجمهور المحلي لأعوام عدة»..أما «اي بي سي» فأوردت :«ريال مدريد يلعب، يفوز ويمتع»، مضيفة:«ريال مدريد المدرب الالماني برند شوستر لا يقارن بنظيره الذي قاده سلفه الايطالي فابيو كابيللو في الموسم الماضي».

وتطرقت «اس» بدورها الى قضية الاستغناء عن الايطالي في نهاية الموسم الماضي فذكرت :«لقد كان محقا رئيس النادي رامون كالديرون عندما استغنى عن خدمات كابيللو».. واتفقت الصحافة على أن شنايدر الذي يتصدر قائمة الهدافين بثلاثة أهداف في مباراتين، وهو النجم الاول للفريق، فأوردت «اس»:«من المبكر إصدار الأحكام، لكن بدايته لا يمكن أن تكون أفضل: ويسلي شنايدر..أقدامه أشبه باليدين (في إشارة منها إلى قدرة اللاعب إيداع الكرات بدقة تامة داخل المرمى»..أما «ماركا» فذكرت:«لقد سجل شنايدر هدفين ومهد الهدف الاول لراؤول غونزاليز.. إنه فعلا بطل المباريات الكبيرة، وهو لاعب يفيض بالموهبة».

وبحسب صحيفة «ال بايس» فإن «الاسلوب السريع الذي يعتمده شوستر تلاءم كثيرا مع قدرات شنايدر الذي أصبح القائد الفعلي على أرض الملعب»..وهذا ما أشارت إليه «اي بي سي» أيضا مشيدة بالتفاهم الكبير بين الهولندي وغوتي في خط الوسط الذي اعتبرته «حجر الاساس الذي يجعل النجوم الأخرى تتحرك».

ويتصدر ريال مدريد لائحة ترتيب البطولة الاسبانية بعد انتصارين متتاليين، إذ سبق له الفوز في المرحلة الافتتاحية على جاره اتلتيكو مدريد (1-2) في «دربي» العاصمة الاسبانية.

وفاة لاعب إكوادوري بعد إصابته بسكتة قلبية

توفي لاعب كرة القدم إكوادوري أمس الأول الأحد إثر تعرضه لسكته قلبية بعد مشاركته في مباراة فريقه «نادي تشيمبوراثو» بدوري الدرجة الثالثة أمام فريق ليجا بوليتكنيكا.

نقلت وسائل إعلام محلية عن مدرب الفريق القول إن اللاعب خايرو أندريس ناثارينو /21 عاما/ شعر بعد المباراة بآلام في الصدر فنقل على الفور إلى وحدة الطوارئ بمستشفى مدينة ريوبامبا.

وذكرت مصادر طبية بالمستشفى أن اللاعب تلقى الرعاية اللازمة، لكن للأسف وبعد دقائق قليلة أصابته حالة تشنج عنيفة أدت إلى مفارقته الحياة.. وأشار أحد أطباء المستشفى إلى أن اللاعب كان يعاني من آلام شديدة في القلب ناتجة عن المجهود البدني الذي بذله أثناء المباراة، ومن ثم تعرض لسكتة قلبية توفي على أثرها.

شركة «دبي انترناشينال كابيتال» مهتمة بمانشستر يونايتد ومالكو النادي يؤكدون أنه ليس للبيع

أكدت عائلة غلايزر الاميركية التي تملك مانشستر يونايتد الانكليزي ان الاخير «ليس للبيع» في رد على اهتمام شركة الاستثمارات الاماراتية «دبي انترناشينال كابيتال»بالاستثمار في بطل الدوري المحلي.. وذكرت بعض المصادر الانجليزية والإماراتية أن «دبي انترناشينال كابيتال» التي أخفقت العام الماضي في شراء الفريق الانجليزي الآخر ليفربول، تسعى للحصول على «حصة الأسد» من أسهم مانشستر وهي مستعدة لدفع حوالي 5ر1 مليار يورو.

وجاء الرد من قبل مالكولم غلايزر الملياردير الاميركي الذي اشترى مع عائلته الفريق الانجليزي منذ عامين مقابل 185ر1 مليار يورو، إذ أكد في بيان أصدره أمس الاثنين:«أن عائلة غلايزر لم تدخل في أي محادثات مع اي طرف محتمل يسعى لشراء النادي، وهي لا تبحث عن أحد.. مانشستر يونايتد ليس للبيع».. وكان أحد رجال الأعمال الصينيين حاول أن يشتري مانشستر يونايتد أيضا وقدم لعائلة غلايزر عرضا بلغت قيمته 5ر1 مليار يورو أيضا، لكن الجواب كان عينه:«مانشستر ليس للبيع»..ويعتبر مانشستر يونايتد من أغنى أندية العالم، إذ وصلت مداخيله خلال موسم 2006-2005 إلى 6ر242 مليون يورو.

وكانت «دبي انترناشينال كابيتال»تخلت في بداية العام الحالي عن فكرة شراء ليفربول لأن الأخير قرر دراسة عرض آخر قدمه رجل الأعمال الاميركي جورج جيليت.

وقالت الشركة في بيان أصدرته حينها «لقد ظهر جليا أن ادارة النادي والمساهم الاكبر فيه ليسا مؤهلين للموافقة في المهل المناسبة على العرض المقدم من أجل إتاحة الفرصة أمام دبي انترناشينال كابيتال لتقديم اقتراح رسمي الى جميع المساهمين».

وأضاف البيان :«على الرغم من كل الضمانات التي طلبت من الشركة، تبين أن ادارة ليفربول ليست قادرة على الطلب الى المساهمين بقبول عرضنا»..وكانت الشركة الاماراتية بدأت مطلع ديسمبر الماضي مفاوضات مع ادارة ليفربول على أمل أن تنتهي الى اتفاق قبل نهاية العام الماضي في إطار صفقة تصل قيمتها الى 450 مليون جنيه استرليني (670 مليون يورو).

وآلت الأمور في النهاية إلى حصول جيليت وشريكه ومواطنه طوم هيكس على الغالبية العظمى من أسهم الفريق الانجليزي.

جالاكسي ينوي رفض أي عرض لاستعارة نجمه الانجليزي بيكهام

قرر نادي لوس أنجليس جالاكسي الامريكي لكرة القدم رفض أي عروض لاستعارة نجمه ولاعب خط وسطه الانجليزي ديفيد بيكهام عندما تنتهي منافسات الموسم الحالي من الدوري الامريكي في نوفمبر المقبل.. وكان بيكهام الذي يمتد ابتعاده عن الملاعب لستة أسابيع بسبب الاصابة في ركبته قد رشح للانتقال إلى أحد أندية الدوري الممتاز فى إنجلترا أو أسبانيا أو إيطاليا خلال موسم الانتقالات الشتوية المقبل خاصة إذا تأهل المنتخب الانجليزي لنهائيات بطولة الأمم الاوروبية يورو 2008.

ولكن صحيفة «صن» البريطانية نقلت أمس الاثنين عن أليكسي لالاس رئيس نادي جالاكسي قوله:«لن نفكر حتى في الأمر..فديفيد بيكهام جزء مهم من منظمتنا .. كل ما يتردد عن صفقات الإعارة والانتقال هو مجرد شائعات وليس شيئا مطروحا للمناقشة فما بالكم بأن ينال اهتمامنا”.. كان لوس أنجليس قد خسر من ضيفه ريال سولت ليك 2/1 بالدوري الامريكي السبت الماضي.

دونغا يكشف عن تشكيلة المنتخب التي ستواجه أمريكا والمكسيك ودياً

أعلن موقع الاتحاد البرازيلي الرسمي على الإنترنت تشكيلة المنتخب البرازيلي التي ستواجه منتخبي الولايات المتحدة والمكسيك في 9 و 12 من الشهر الجاري على التوالي، وقام المدرب دونغا باستدعاء نجمي المنتخب كاكا ورونالدينيو.. وتالياً التشكيلة الرسمية للمباراتين: لحراسة المرمى: دوني (روما)، جوليو سيزار (إنترميلان) للدفاع: دانييل ألفيس (إشبيلية)، لوتشيو (بايرن ميونخ)، جيلبيرتو (هيرتا برلين)، مايكون (إنترميلان)، كليبير (سانتوس)، أليكس سيلفا (ساو باولو)، جوان (روما)، أليكس (تشيلسي).. للوسط: جيلبيرتو سيلفا (أرسنال)، مينيرو (هيرتا برلين)، جوسيو (فولفسبورغ)، فيرناندو (بوردو)، إيلانو (مانشستر سيتي)، كاكا (ميلان)، جوليو بابتيستا (ريال مدريد)، دييغو (فيردر بريمن).. للهجوم: رونالدينيو (برشلونة)، روبينيو (ريال مدريد)، فاغنر لوف (سيسكا موسكو)، أفونسو (هيرينفين).

بطولة ايطاليا: ميلان يتعثر أمام فيورنتينا

تعثر ميلان بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام ضيفه فيورنتينا بالتعادل معه 1-1 أمس الاثنين على ملعب «سان سيرو» في ختام المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم، وتأجلت المباراة الى أمس بسبب انشغال ميلان بكأس السوبر الاوروبية التي فاز بلقبها على حساب اشبيلية الاسباني بطل مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي بالفوز عليه 1-3 الجمعة الماضي.. وفشل ميلان أمس في تحقيق فوزه الثاني واللحاق بيوفنتوس وروما الى الصدارة بعد فوز الاخيرين على كالياري (2-3) وسيينا (3/صفر) على التوالي امس الأول الاحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى