قصة حياة اللاعب «سيرجيو راموس»

> «الايام الرياضي» متابعات:

> نشأ سيرجيو راموس جارسيا مثل غيره من الأطفال تحت رعاية أبوين أسبغا عليه من العطف والدلال ماتجاوز الحد في مدينة أشبيلية الأسبانية تلك المدينة التي كانت منبعا للحضارة الإسلامية في يوم من الأيام أما بداية سيرجيو راموس في عالم الساحرة المستديرة المجنونة فكانت مع أشبال ناديه السابق أشبيلية حيث ترعرع ونشأ في فريق الشباب الأشبيلي لبضع سنوات وحينها قدم الفتي الصغير مستوى مميزا جدا يبشر بمستقبل واعد فتم تصعيده فورا للفريق الأول رغم صغر سنه حيث لم يكن تجاوز الفتى اليافع 16 عاما عند تصعيده للفريق الأول في موسمه الأول ومع الفريق شارك الفتى اليافع في 7 مباريات وتعتبر هذه النسبة جيده للغاية لفتى يبلغ من العمر 17سنة وقدم حينها مستوى ممتازا للغاية .. أما في موسمه الثاني فقد تم الدفع به بصفة أساسية في الرواق الأيمن وقدم سيرجيو راموس مستوى ممتازا للغاية في أغلب المباريات.

وقد شارك الفتى اليافع في 31 مباراة مع الفريق وبعد تألقه الملفت للنظر مع الفريق الأندلسي أشبيلية أصبح الفتى اليافع محط أنظار كبارالليجا ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا وكذلك يوفنتوس الإيطالي وحاول هذا الرباعي بشتى الطرق الظفر بهذه الموهبة.

ففي باديء الأمر كانت الأمور تشير إلى مغادرة الفتى اليافع من إقليم أشبيلية إلى إقليم كاتلونيا ..ولكن في آخر اللحظات تم خطفه من قبل الريال عن طريق رئيسه السابق فلورنتينو بيريز بمبلغ خرافي للاعب لم يبلغ العشرين عاما حيث بلغت قيمة عقده 30 مليون دولار .

ما لاتعرفونه عن سيرجيو راموس

-1 في ريال مدريد يسمى «الطفل» وفي أشبيلية يسمى «الحصان» .

-2 يمل اللاعبون عادة من انتظاره بعد المباريات لأنه يأخذ ساعة استحمام كاملة .. وساعة لبس وساعة تصفيف شعر .

-3 غالبا مايفقد الموبايل وعندما يشتري موبايلا جديدا يكتشف بالنهاية أن الموبايل السابق موجود تحت مقعد السيارة .

-4 مدلل كثيرا من قبل والديه .. أكثر من بقية إخوته .

-5 أصبح سيرجيو راموس محبوب مراهقات أسبانيا بعد راؤول غونزاليز وكاسياس وتوريس وفالديز وباتت المنافسة بينه و بين ديفيد فيا فيسينتي نجما فالنسيا وريكي نجم خيتافي .

-6 ألفارو ميخيا يشبهه بالفنان بريندان فيهر .

-7 لديه صديقة في السابعة عشرة من العمر واسمها «أنجيلا».

أهداف سيرجيو راموس

سجل سيرجيو مع المنتخب الأسباني هدفين .. وسجل مع نادي ريال مدريد هذا الموسم أكثر من 6 أهداف .. وسجل مع نادي أشبيلية هدفين .

قالوا عن سيرجيو راموس

إمتدح نائب رئيس ريال مدريد إيمليو بوتراجينيو مدافع فريق أشبيلية سيرجيو راموس ووصفه بأنه لاعب كرة قدم ناضج جدا ولا يصل اللاعب عادة إلى مرحلة النضج إلا في سن الثلاثين .. وأكد بوتراجينيو على أنهم يلقون منافسة شديدة على ضم اللاعب الإسباني وقال :«يجب علينا أن نحسن عرضنا لكي نظفر بخدمات سيرجيو راموس».

وصرح اللاعب والتر صامويل الأرجنتيني لاعب ريال مدريد سابقا قائلاً:«إن مدافع فريق أشبيلية سيرجيو راموس يبعث تواجده على الثقة والطمأنينة لخط الدفاع بالرغم من أنه لا يزال شابا».

وشدد على ضرورة التعاقد معه مهما بلغ ثمنه لأنه مكسب عظيم لفريق ريال مدريد .. كما صرح اللاعب فرناندو هييرو في يوم 02-09-2005م مؤكدا بأن رقم 4 سيشرق على راموس وأن أساطير دفاع الريال في الماضي وهو منهم كانوا يرتدون الرقم 4 ويعتقد هييرو بأن الشاب الاندلسي سيكون إضافة رائعة لريال مدريد .. وأضاف أيضا بأنه شاب ممتاز وسيقدم للريال الكثير.

بالإضافة إلى أنه سيفيد الريال لسنوات عديدة وأنه ينتظره مستقبل واعد جدا وقد أبدى في مقابلة لموقع الريال الرسمي بقوله:

«اللاعب سيرجيو راموس سريع وممتاز ويستطيع إستخلاص الكرة من الخصم بعنف ومن دون خطأ وجيد جسديا وعمره 19 سنه وأيضا فيه الروح التي تريد الفوز وأمامه عقد لمدة ثماني سنوات وكل هذا يدل على أن ريال مدريد قد ضم لاعبا ممتازا وأنه لاعب رائع بمستقبل واعد وباهر.. سيرجيو راموس مدافع شاب وممتاز , وهو يحتفل حاليا بعيد ميلاده الـعشرين وهو إضافة قوية للفريق وحاليا يقدم مستوى رائعا مع الريال .. وأثبت لـ أراغونيس أنه يستحق مكانا أساسيا في المنتخب وهو في عمر 19 عاما .. كما أنه مميز في الألعاب الهوائية ويجيد الإلتحام والإنقضاض على الكرة بكل خفة ورشاقة ومشكلته الوحيدة نقص الخبرة والتي سيكتسبها مع مرور الوقت .. وأيضا عدم وجود مدافع مميز بجواره يكون بمثابة المصحح لهفواته ويكون المكمل لراموس في صفوف الفريق الملكي» .

«بطاقة سيرجيو»

الاإسم : سيرجيو راموس جارسيا .

الجنسية : أسباني .

العمر : 20 سنة .

تاريخ الميلاد : 30 مارس 1986م .

مكان الميلاد : كاماس بأشبيلية .

الطول : 1 متر و 83 سنتيمترا ..

الوزن : 73 كيلو غراما .

المركز : دفاع .

النادي: ريال مدريد .

قادم من : نادي أشبيلية.

أرقام وإحصائيات عن

سيرجيو راموس

في موسم 2004-2003 م :

لعب : 7 مباريات .

الأهداف : لا أهداف .

وفي موسم 2005-2004 م :

لعب : 31 مباراة .

الأهداف : هدفان .

وفي موسم 2006-2005 م :

لعب : 29 مباراة .

الأهداف : 4 أهداف .

الإنذارات:

كرت أصفر ( 10 )

كرت أحمر ( 2).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى