اضراب مترو الانفاق في لندن يعيق حركة مئات الاف الاشخاص

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

>
تعطلت صباح أمس الثلاثاء حركة مئات الاف الاشخاص الذين يعتمدون في تنقلاتهم في لندن على وسائل النقل العام وذلك بسبب اضراب عمال مترو الانفاق الذي اعلن عنه مساء أمس الأول ويستمر 72 ساعة.

وقد توقفت تماما تسعة خطوط من اصل 12 خط لمترو انفاق لندن الاكثر استخداما في العالم (مليار نسمة سنويا) وشهد احد الخطوط حركة جزئية فيما بقيت الحركة طبيعية على خطين فقط.

وكانت نقابة "راي ماريتيم اند ترانسبورت" التي تعد نحو 2300 منتسبا قد اعلنت مساء أمس الأول وقف العمل. ومن المقرر ان يستمر الاضراب حتى مساء غداً الخميس اذا لم يتم التوصل الى تسوية خلال هذه الفترة.

يستخدم مترو الانفاق يوميا نحو 2،3 ملايين راكب انهمكوا أمس الثلاثاء في البحث عن وسائل نقل بديلة وامضوا ساعات طويلة في صفوف الانتظار امام محطات الباصات او سيارات التاكسي.

وكانت اطول فترات الانتظار تلك التي امضاها الركاب امام محطات بادينغتون وكينغ كروس وفيكتوريا.

وامام صف الانتظار الطويل، اختارت كارولين ديير، المحاسبة في الثالثة والثلاثين من العمر، ان تتوجه الى عملها سيرا على الاقدام. وقالت "قد امضي النهار بطوله منتظرة ركوب الباص، لكن اذا بدات السير الان فساصل الى عملي بعد 45 دقيقة".

واضافت "لا اعرف مطلقا لماذ هذا الاضراب. كل ما اعرفه انه يعقد حياة ملايين الناس".

يذكر بان وضع الشركة الخاصة الرئيسية لصيانة جزء من شبكة مترو الانفاق،"مترونات"، تحت ادارة قضائية اثار قلق موظفي الشبكة على عملهم وتعويضاتهم.

وقد تراجعت نقابتان صغيرتان تعدان 900 منتسب عن المشاركة في الاضراب في اللحظات الاخيرة.

وتواجه شبكة مترو انفاق لندن، الاقدم في العالم والاوسع (407 كلم من الخطوط)،ضرورات تحديث وصيانة مما يتطلب تنفيذ اعمال ضخمة غالبا ما تؤدي الى تاخير مواعيد تحرك القطارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى