مسيرة نسائية احتجاجا على الاعتقالات التي تنفذها حماس في اوساط فتح

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
جانب من النساء المشاركات في التظاهرة
جانب من النساء المشاركات في التظاهرة
نظم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية أمس الثلاثاء مسيرة نسائية احتجاجا على الاعتقالات التي تنفذها القوة التنفيذية التابعة لحركة حماس في صفوف حركة فتح.

وتجمع حوالي مئة من النساء العضوات في لجان المرأة في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة ورددن هتافات منها "بدنا نعيش بحرية" و"صوت الشعب بده يطلع والمسؤول بده يسمع". ورفعن لافتات كتب عليها "نعم للحرية الشخصية" و"نعم للاعلام الصحفي والتعبير الحر".

وتوجهت المسيرة الى مقر السرايا، حيث يوجد سجن غزة المركزي، للتضامن مع الامهات اللواتي اعتقلت القوة التنفيذية ابناءهن في مسيرة يوم الجمعة الماضي بعد الصلاة التي دعت اليها حركة فتح وفصائل اخرى في الساحات العامة احتجاجا على حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ منتصف حزيران/يونيو.

وطالبت المشاركات بالافراج الفوري عن المعتقلين الذين لا يزال نحو خمسين منهم في السجن.

واعتقلت القوة التنفيذية العشرات من المشاركين في المسيرات وفرضت دفع كفالة تصل الى 250 دولارا للافراج عن كل معتقل,وقد احتج اهالي المعتقلين على هذه المبالغ,واكد كثير منهم انهم لا يملكون ايا منها.

وقالت جميلة صيدم عضو المجلس الثوري لحركة فتح ان "المراة شاركت في الفعاليات الشعبية والوطنية ولكن اليوم جاءت لترفع صوتها عاليا ضد ما قامت به وتقوم به حركة حماس من تعذيب وجرائم ترتكبها بحق ابناء شعبنا وما تقوم به من مداهمة البيوت والمؤسسات الوطنية".

واضافت ان المرأة جاءت "ايضا لترفع الصوت عاليا لتقول لحماس ان لا مسار لكم بين ارادة شعبنا الفلسطيني بكافة شرائح منظمة التحرير الفلسطينية ولا وجود لكم الا ان تعودوا لصوابكم وتعترفوا باخطائكم من اجل ان تعودوا للصف الوطني والا ستبقون خارجين عن الصف الوطني بهذه الممارسات التي اساءت للتاريخ الفلسطيني وللقضية الفلسطينية"

وتابعت ان "حركة المقاومة الفلسطينية على مدار 45 عاما وهي تعطي واوجدت الهوية الفلسطينية واصبحت في مطلع قضايا العالم جاءت حركة حماس لتدمر هذا التاريخ وهذا الدم الفلسطيني الطاهر الذي سال قبل مجئ حماس وللاسف حماس تقتل وتنهب وتدمر وتسرق اليوم".

وقالت مريم ابو دقة عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ان "رسالتنا كنساء فلسطين باسم كل اطر منظمة التحرير ونساء الاتحاد العام للمراة الفلسطينية دائما في الاوقات الصعبة تاتي وتاخذ دورها ونعلي صوتنا ونقول ان هذا خطأ".

واضافت "نحن موحدات كنساء فلسطين من كل التنظيمات والفصائل ضد التعدي على الحقوق والحريات، نحن مع عودة الامور الى ما كانت عليه وانهاء الحسم العسكري ووحدة الارض ووحدة القضية ووحدة الشعب".

وتابعت "سنواجه كل ما يحدث بصدورنا ندافع عن وطننا وابنائنا وشعبنا وقضيتنا وسنحمي سلاحنا ليبقى بوجه الاحتلال الصهيوني".

وطالبت ابو دقة بعدم "حرف المسيرة عن مسارها"، مرددة "نحن فلسطينيون وليس فتحاويين او جبهويين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى