كوريا الشمالية تعلن توقيف "جواسيس اجانب"

> بكين «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلنت كوريا الشمالية توقيف عدد من الاجانب والكوريين الشماليين متهمين بالتجسس على "منشآت عسكرية حيوية" في البلاد، كما اوردت وكالة انباء الصين الجديدة في برقية مؤرخة من بيونغ يانغ.

ولم يقدم متحدث باسم اجهزة الامن الكورية الشمالية اي تفاصيل اخرى في هذا الصدد اثناء مؤتمر صحافي.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة عن المتحدث لي سو-جيل قوله "ان الجواسيس كانوا يستخدمون الات تصوير رقمية وكاميرات فيديو لالتقاط معلومات عن المنشآت العسكرية الحيوية في جمهورية كوريا الشمالية الشعبية الديمقراطية".

واضافت "لقد اوقفناهم في الجرم المشهود وهم يبثون معلومات وسيحالون الى القضاء الكوري الشمالي".

وبثت اجهزة الامن الكورية الشمالية اثناء المؤتمر الصحافي صورا عن معدات الجواسيس.

وقال لو "ان الوضع في شبه الجزيرة الكورية يشهد انفراجا على ما يبدو في الظاهر، لكن في الواقع تكثف القوات المعادية تجسسها" على كوريا الشمالية، مؤكدا ان هدف هذه "القوات المعادية" هو اطلاق "حرب نفسية على جمهورية كوريا الشمالية الشعبية الديمقراطية والاطاحة بالاشتراكية والنظام في بلادنا".

وكانت كوريا الشمالية تعهدت بتفكيك منشآتها النووية بموجب اتفاق مبرم في 13 شباط/فبراير اثر مفاوضات سداسية ضمت الى الكوريتين الولايات المتحدة والصين واليابان وروسيا.

وبموجب هذا الاتفاق يفترض ان تحصل بيونغ يانغ مقابل ذلك على مساعدة كبيرة في مجال الطاقة وعلى ضمانات امنية ودبلوماسية وخصوصا تطبيع العلاقات مع بقية الاسرة الدولية وخصوصا مع الولايات المتحدة.

وفي العام 2006 دخلت كوريا الشمالية النادي الضيق للقوى النووية العسكرية وصنفتها الولايات المتحدة في عداد دول "محور الشر" المتهمة بمساندة الشبكات الارهابية الى جانب العراق وايران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى